المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء اختبارات كادر المعلمين بـ المحافظات المصرية



سمسمية باللوز محشية
26th August 2008, 04:59 AM
بدأت بمختلف محافظات الجمهورية الأحد اختبارات كادر المعلمين لتطبيق المرحلة الثانية من الكادر لمختلف المعلمين بجميع المراحل التعليمية الإبتدائى والإعدادى والثانوى العام والفنى.

ففى محافظة أسيوط أدى 44 ألف معلم امتحانات الكادر بقاعات كلية التربية بجامعة أسيوط، تحت إشراف ومراقبة نحو 900 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث من المقرر أن تستمر الاختبارات حتى 28 أغسطس الحالى .

وقام نبيل العزبى محافظ أسيوط بتفقد لجان الامتحان وأشاد بوعى وحنكة معلمى أسيوط وحرصهم على التدريب والتطوير المستمر لرفع وتحسين مهاراتهم وقدراتهم التعليمية .

من جانبه, أكد محمد نجيب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة تجاوب المعلمين مع امتحانات الكادر رغبة منهم فى زيادة قدراتهم العلمية والمهارية ، مشيرا أن جميع المعلمين قد حضروا الامتحانات ولم تسجل حالة غياب واحدة.

وقال عبد الرازق منازع نقيب المعلمين بالمحافظة إن جميع المدرسين ملتزمون بحضور امتحانات الكادر تطبيقا للقانون رقم 155 لسنة 2006 والذى ينص على إجراء هذه الامتحانات عند تطبيق الكادر أو الترقى من خلاله.

وفى محافظة الفيوم، توجه 3 آلاف معلم ومعلمة بالمرحلة الإبتدائية على مستوى المحافظة لإختبارات كادر المعلمين أمام 202 لجنة بكليات جامعة الفيوم .

وقالت سلوى أمين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن نسبة الحضور بلغت 80% ، وأن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أى شكاوى من المعلمين بخصوص اللجان أو الامتحان .

وفى محافظة الغربية، بلغ إجمالى عدد المعلمين الذين أدوا امتحانات كادر المعلمين 57 ألف معلم ومعلمة أمام اللجان التى عقدها بجامعة طنطا، حيث من المقرر أن تستمر الامتحانات لمدة 5 أيام .

المصدر : ايجي نيوز