المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض النصائح لمساعدتك على التخطيط لعزومة



صافى حسام
27th March 2012, 09:15 PM
بعض النصائح لمساعدتك على التخطيط لعزومة
-قائمة المدعوين:
إذا كنتى ستقومين بطهى الطعام فلا تزيدى عدد المدعوين عن 10-12 ضيفاً واحرصى على أن جميع المدعوين يمكنهم التلائم والإنسجام مع بعضهم فمثلاً قومى بعمل عزومة عائلتك في يوم وأصدقائك فى يوم آخر. يجب عليكى دعوة الضيوف فى أقرب وقت ممكن لتتأكدى من أن الوقت مناسب لهم و أنهم غير ملتزمين بدعوة آخرى.

2-التخطيط لقائمة الطعام:
عندما تقومين بالتخطيط لوضع قائمة الطعام يجب عليك مراعاة عنصرين؛ من هم ضيوفك؟ وما هو الطعام المفضل لديهم؟ والوقت اللازم لإعداد كل وصفة و محاولة التوفيق بين الوجبات التى تحضر فى الفرن والتى تطهى على البوتاجاز ويفضل تجنب قلى أكثر من صنف {قومى بزيارة قسم عزومة للقوائم المختلفة} بعد اعداد قائمتك وتجهيز قائمة للتسوق، حاولى شراء كل احتياجاتك قبل العزومة بيومين أو ثلاثة أيام ويفضل شراء الفاكهة والسلطة يوم العزومة لتتأكدى من أنها طازجة.

3-الميزانية:
يمكنك تحقيق نتائج رائعة بميزانية صغيرة مع بعض الأبداع والإبتكار بدلاً من الأنفاق المفرط لتنالى أعجاب المدعوين، فمثلا يمكنك استبدال الديك الرومى بصدور الديك الرومى لتوفير الوقت والمجهود ولأن سعره مناسب وله طريقة أسهل فى الطهى ولة نفس المذاق اللذيذ.

4- إدارة الوقت:
يوجد وقت محدد للإفطار يجب تقديم الأكل فية ولا يصح أن تدخلى مطبخك بضعة مرات خلال وقت الطعام، يجب عليك تجهيز كل شىْ على مائدة الطعام قبل الأفطار بخمس دقائق {قومى بزيارة قسم عزومة فكل عزومة لديها جدول زمنى}.

5-الخدمة:
يفضل عمل بوفيه مفتوح خصوصاً مع الأعداد الكبيرة ،يمكنك اسغلال مائدة الطعام وتضعى عليها الأطباق الرئيسية والأطباق الجانبية والسلطة والمقبلات أما بالنسبة للحلوى والمشروبات يمكنك ترتيبها على البوفية أو طاولة جانبية مع الأطباق والشوك والسكاكين. لا تنسى عمل ركن للقهوة والشاى فى غرفة المعيشة "طاولة صغيرة تضغى عليها غلاية القهوة وأكياس الشاى كما يمكنك أيضاً وضع المشروبات والعصائر".

6-التنظيف:
يجب تنظيف المنزل قبل العزومة بيوم واحد ويفضل استئجار شخص للقيام بذلك. يمكنك اضافة لمسات أخيرة صباح يوم العزومة. بالإضافة إلى التنظيف تأكدى من أن المنزل لا يزال مرتب جيداً.

صقر مصر
3rd April 2012, 10:02 PM
:shades:

possy_cat22
16th May 2012, 09:18 PM
الف شكرررر:grin::grin: