اعداد فادية عبود

عزيزتي ربة المنزل .. إذا كنت تحرصين على أناقة منزلك؛ فعليك أن تراعي الدقة في كل التفاصيل مهما كانت صغيرة، كما عليك أن تعلمي أن هناك قواعد وأصول قي تعليق الصور على الحوائط يجب ألا تتعديها.

بداية عليك ألا تستخدمي أي مادة أو أداة لاصقة في تعليق الصور علي الحوائط، وخاصة في الأماكن التي بها نسبة رطوبة عالية حتى لا تعرضها للسقوط والكسر، وأحسن وسيلة لتعليقها هو الحمالة التي تثبت علي مسمار في الحائط.

* والسؤال الآن كيف تعلق الصورة؟
** أولا عليك بحملها إلي المكان المحدد لها ثم امسكي قمة الحمالة الخاصة بها وثبتيها علي الحائط بإصبعك لتحديد المكان الذي سيدق فيه المسمار، ويتم تعليمه بقلم رصاص.

أما إذا كانت الحوائط مكسوة بورق حائط حتى لا يتعرض للتلف يكون الحل بسيط وسهل حيث يمكنك رسم حرف الفي (V) علي المكان الذي ستعلق به الصورة، ثم يتم قطعه بواسطة" موس". ويتم الاحتفاظ بهذه القطعة من ورق الحائط ، ويتبع ما تم ذكره في الخطوة السابقة لتعليق الصورة. وإذا أردت تغيير مكان الصورة فيما بعد يمكنك لصق الورقة في مكانها مرة أخري ولن تلاحظ أية تلفيات حدثت بورق الحائط.

** وفي حالة تعليق أكثر من صورة لابد من تحديد الأماكن أولاً، فبدلاً من ثقب الحائط، عليك باستخدام صورة صغيرة أو حتى صفحات من الجرائد اليومية ولصقها علي الحائط لتحديد ما إذا كانت الأماكن ملائمة أم لا.

** ينبغى ألا يكون ارتفاع الصورة عن الأثاث أكثر من 20-25 سم، أو علي الأقل أن تكون في نفس مستوى البصر. إذا لم يوجد تحتها أية قطعة من قطع الأثاث عليك بوضع بعض الإكسسوارات مثل "أباجورة" أو حوض زرع.

** اعلمي جيدا أن العدد الفردي أفضل بكثير من العدد الزوجي في أي عنصر من عناصر الديكور، لأن أبعاده البصرية تؤثر في النفس، انظري إلي المسافات المساوية التي توجد بين ثلاث صور وأربعة منها، ستجدين أن منظر الثلاث صور أفضل بكثير.

** عليك بالتنويع في إطار الصورة، ما بين مربع ومستدير ومستطيل لأنه يعطي إحساس بالجمال وراحة للعين.

** لا تضعي الصور أبداً في وضع متدرج، إلا إذا كان الحائط بالقرب من السلالم.

** تذكري دائماً أن الصور تضيف روحاً جمالياً لمنزلك بطريقة تعليقها، وبالإطار الذي تختاره لها بل وبالمحتوي الذي يوجد بداخلها
.