لا تستطيع حواء الاستغناء عن حقيبة اليد فى أي خروجة ، لأنها مكمل أساسي للأناقة ، كما يؤكد علماء علم النفس أنه يمكن من خلال شكل الحقيبة الخارجي ومحتوياتها الداخلية معرفة شخصية صاحبتها ، وقسمها العلماء على النحو التالي :

- المرأة ذات الحقيبة الصغيرة صندوقية الشكل هي امرأة رقيقة أنيقة ، لكنها عملية شابة.

- المرأة ذات الحقيبة الصغيرة مستطيلة الشكل والتي قد لا تحتمل أكثر من مجرد أوراق صغيرة فتحملها هي امرأة مظهرية تخلو من الحذر ينبغي عليها دائما الاحتفاظ بأشيائها الخاصة داخل مكتب أو دولاب.

- صاحبة الحقيبة كبيرة الحجم صندوقية الشكل هي امراة ذكية حريصة ، أنيقة وعملية في آن واحد تتحرك دائما داخل دولاب عمل لا تتأخر عن إنجاز أي مهمة قد نفاجأ بها.

- صاحبة الحقيبة الكبيرة جدا والتي تأخذ أشكالا مختلفة مثل المستطيل أو المربع أو شبه المنحرف وربما نصف الدائرة في الغالب تكون متقدمة في العمر لكنها عملية جدا ذات قوام رياضي ممتليء.. تسعي دائما للكمال لا ترضي أن يفوتها أي شيء.


أما خبراء الموضة فيشيرون إلى أن الأناقة لا تقتصر علي شكل محدد للحقيبة بالرغم من خضوع الحقيبة حديثا للكثير من التقنيات المصممة خصيصا لتلائم حواء في النهار والليل في العمل والزيارات والسهرات ، كما ذكرت جريدة "الجمهورية".


وبصفة عامة تذهب الألوان غير التقليدية مطعمة بالاسترس والأحجار أو قطع البلاستيك والأقمشة ، يمكنك الآن الاحتفاظ بأشيائك داخل حقيبة واحدة تحمليها دائما دونما الالتفات إلي لون الحذاء كما كان يتبع في الماضي بل وأصبح بإمكانك حمل هذه الحقيبة مميزة الشكل والتي قد لا تتماشي تماما مع ما ترتديه ، وكل ما عليك سوي الاكتفاء بتناسق باقي ألوان زيك واكسسواراتك وإضافاتك