كيف تضيفي لمسة شخصية إلى منزلك



لمسة شخصية واحدة يمكن أن تحول صندوق من أربعة جدران إلى مكان ترغبين في قضاء الوقت به إن منح منزلك لمسة شخصية يستغرق وقتا صغير جدا وكمية أقل من المال. إذا كان لديك القليل من الخيال ولمس شخصية، فيمكن أن تحولي الغرف العادية إلى غرف رائعة


الخطوات

1. قومي بتغير الستائر. حسنا يمكن أن تذكرك هذه العبارة بما كانت تقوله جدتك، لكن لا شيء يضيف لمسة شخصية إلى الغرفة مثل الستائر. ليس من الضروري أن تستخدمي نمط ستائر جدتك ولكن يمكنك استعمال مجموعة جميلة من الستائر. توجّهي إلى دكان النسيج للبحث عن نمط مميز، سواء عصري، حديث أو قديم أو كلاسيكي.

2. ركزي على موضوع واحد. امتلاك موضوع واحد في الغرفة سيمنحها وحدة في الشكل والأسلوب. يجب أن تجدي موضوعا يتعلّق بك، بطريقة ما، ويتحدث عنك. إذا كنت تحبين الموسيقى، على سبيل المثال، يمكنك تعليق بعض الصور للحفلات الموسيقى أو استعمال الأجهزة الموسيقى في الغرفة.

3. قومي بإضافة أكثر من مكان واحد للجلوس. الأماكن الجيدة للجلوس تزيد من خصوصية الغرفة، وتضيف عنصر الودية. استعملي عدة أشكال وأنماط من الكراسي، لإضافة اللمسة الشخصية.

4. قومي بوضع قطع جيدة للأحاديث. من أسهل الطرق للبدء في محادثة ودية، هو التحدث عن قطع الأثاث أو الديكور المتوفرة في الغرفة. لذا إذا كنت لا تملكين مثل هذه القطع، قومي بالتوجه إلى المتجر اليوم واشتري عدة قطع مميزة جيدة للمحادثات.

5. لا تنسي الإضاءة الجيدة. الإضاءة الجيدة سواء من النافذة أو في الغرفة توفر أجواء مريحة أو كئيبة للضيوف، لذا يجب أن تحذري عند اختيار الإضاءة في الغرفة. التركيز يجب أن يكون على قطعة مميزة تتدلى من السقف،
مثل ثريا أو مجموعة مصابيح مميزة ذات إضاءة جيدة، الخطوة التالية لأجواء أكثر حميمة هي باستعمال المصابيح الجانبية. وحتى تكتمل الإضاءة، قومي باختيار إضاءة جانبية بلمسة شخصية.