ليس المراة وحدها التي يجب ان تهتم ببشرتها واناقتها وجمالها، صحيح ان الرجل لا يحتاج لإضافات متعددة لإبراز جماله من ثياب أو مجوهرات أو حرير أو مساحيق لكن عليه ان يهتم ببعض الامور التي تظهر بالفعل اناقته.. فملابس الرجل العصري من أهم الدلائل على أناقته، سواء في الثياب الرسمية أو في اللباس غير الرسمي، من أجل ذلك وضع خبراء الأناقة بعض الملامح والتفاصيل الصغيرة حتى تكتمل أناقة الرجل العصرية ومنها:


- عند شراء القميص يجب أن يكون طول الكم مناسباً، ويغطي سوار القميص المعصم بشكل كامل ومناسب بدرجة تجعله منطبقاً على مقاييس الجسم عند ثني الذراع أو إمالة اليد إلى الأمام أو على نحو عمودي أو رأسي.

- يجب أن يلامس طرف الياقة المقصوصة جيداً صدر القميص ولا يرتفعان أبداً عند تحريك الرأس، كما ويجب أن تساعد عقدة ربطة العنق على ثباتها لذلك لا بد أن تكون ذات قياس دقيق وصحيح لتكفل لعقدة ربطة العنق بتثبيت طرفيها براحة وأناقة.


- يجب أن تستقر عقدة ربطة العنق على وجه التحديد في المثلث الواقع بين جانبي الياقة، وتثبت في تلك المساحة. وهكذا نرى أن أناقة الرجل لا تكتمل إلا بتطبيق هذه التفاصيل الصغيرة مع غيرها من اللمسات الفنية الأخرى.

- إن الرجل الأنيق يحرص على مراقبة وزنه ويتضايق من صورته إذا كانت لا تطابق الصورة المرسومة في ذهنه،إذ أصبح الرجيم هاجس البعض من الرجال.

- إن الوزن الزائد لدى بعض الرجال يشكل إزعاجاً نفسياً يحاولون التغاضي عنه باستعمال قوة إرادتهم،إذ أن البدانة عدو الرجل نتيجة نظرة الآخرين إليه حتى لوكانت نظراتهم بريئة
وتخلو من أي اعتبارات أخرى.