لأن الرشاقة مهمة جداً للسيدات، كونها مفتاح التألق والجاذبية والحيوية، نركز اليوم على خمس حركات مميزة تساعد على تحسين الجسم وتجميله ليصبح متألقاً الى أقصى درجة، ويستحسن اعتمادها أربع مرات في الأسبوع على الأقل، وجعلها مثل روتين شبه يومي للاحساس، بالتحسن السريع، ولا سيما ان هذه الحركات الخمس تدخل ضمن برنامج رياضي يضاف الى الرياضة المفضلة المعتمدة يومياً، ما يساعد على تقوية الجسم كله، خصوصاً ان ممارستها تعدّ ممتعة، الى أقصى درجة ومسلية ومشبعة بالحماسة، وتضفي المزيد من التألق والحيوية يوماً بعد يوم، اذ يتحول الجسم بعد شهر فقط الى قطعة منحوتة نحتاً تضج بالحياة والجاذبية، وتؤدي تالياً الى الحصول على الطلة الأنثوية الناعمة المتألقة الساحرة، المطلوبة لكل حسناء، لا سيما مع اطلالة العام الجديد، لتكون طلة جديدة ومميزة، طبعاً اذا بدأت الحسناوات بممارسة التمرين الجديد منذ اليوم، ومن دون أي تأخير.
وتجدر الاشارة الى ضرورة ممارسة حركات التحمية لمدة خمس دقائق، اضافة الى حركة خاصة بتحريك الوركين من خلال قفز المتمرنة في مكانها، ثم البدء بالتمرين "السحري" وممارسته بفرح وابتسامة وأعصاب هادئة.


الحركة الأولى:
تساعد على تقوية عضلات المعدة والوركين والظهر والرجلين، وتتطلب الوقوف في شكل مستقيم وابعاد الرجلين عن بعضهما أبعد من مستوى الكتفين ورفع اليدين الى الأعلى. وبعد ذلك تقريب الرجل اليسرى قليلاً الى الأمام من خلال تحريك الورك الأيسر وثني الركبتين قليلاً في الوقت نفسه وارجاع اليد اليسرى الى الخلف وابقاء اليمنى عالية وتحريك الجسم الى اليسار ببطء تام، ، ثم العودة الى نقطة الانطلاق، وبعد ذلك اعادة الحركة نفسها ولكن الى جهة اليمين وبالطريقة نفسها، واعادة الحركة اثنتي عشرة مرة لكل جهة وعلى مدى ثلاث جولات.


الحركة الثانية:
تساعد على تقوية عضلات الرجلين والمؤخرة، وتتطلب الوقوف في شكل مستقيم وتثبيت اليدين على الخصر ووضع الرجل اليسرى على الرجل اليمنى بحيث تكون القدم متجهة الى الأمام وثني الركبتين قليلاً وانزال الجسم الى ناحية الأرض،، وبعد ذلك الضغط صعوداً على الرجل اليمنى حتى تصبح في شكل مستقيم ثم النزول ببطء أيضاً بواسطة الضغط على الرجل نفسها واعادة الحركة ثلاث مرات توالياً، ثم التوقف وعكس وضعية الرجلين واعادة الحركة نفسها مع الرجل اليسرى ثلاث مرات أيضاً، واعادة الكرة اثنتي عشرة مرة لكل جهة وعلى مدى ثلاث جولات.


الحركة الثالثة:
تساعد على تقوية الظهر واليدين في شكل فعال. وتتطلب الوقوف في شكل مستقيم ثم تقريب الرجل اليسرى خطوة صغيرة الى الأمام وارجاع اليمنى قليلاً الى الوراء وثني ركبة الرجل اليسرى والانحناء الى الأمام، ومسك الحبل المطاطي الخاص بالتمارين باليدين ودهسه بأصابع الرجل اليسرى من وسطه وتثبيت اليد اليمنى على الخصر والبدء بشد اليد اليسرى الى الأعلى الى ناحية الصدر ثم انزالها ورفع اليد اليمنى بالطريقة نفسها والاستمرار صعوداً ونزولاً في الحركة واعادتها اثنتي عشرة مرة، ثم الانتقال الى وضع الحبل تحت الرجل اليسرى التي تصبح في الأمام واعادة الحركة نفسها اثنتي عشرة مرة أيضاً، وعلى مدى ثلاث جولات لكل جهة.

الحركة الرابعة:
تساعد على تقوية المؤخرة والمعدة فتصبحان كالفولاذ. وتتطلب الاستلقاء على البطن على الأرض ورفع الجسم وتثبيته على كفي اليدين وأصابع الرجلين تماماً مثل وضعية الـPushup، واليدان ممدودتان الى أقصى درجة الى الأعلى، وربط الحبل المطاطي بالرجل اليسرى ومسك الوزن المربوط به باليد اليسرى، والبدء برفع الرجل اليسرى الى الأعلى الى أقصى درجة حتى تصبح في شكل مستقيم مع الجسم، . ثم العودة ببطء الى نقطة الانطلاق واعادة الحركة اثنتي عشرة مرة، وبعد ذلك الانتقال الى الجهة الأخرى واعادة الحركة أيضاً اثنتي عشرة مرة، وعلى مدى ثلاث جولات لكل جهة.


الحركة الخامسة:
تقوي الرجلين والمعدة والمؤخرة في شكل منقطع النظير، وتتطلب التمدد، على الظهر على السجادة الخاصة بالتمارين وتقريب الرجلين من المؤخرة، ومدّ اليدين على الجنبين والضغط صعوداً لرفع الظهر والمؤخرة عن الأرض بحيث يصبح الجسم مرتكزاً على الرأس والكتفين واليدين الممدودتين وكعبي الرجلين.
وبعد ذلك البدء برفع الرجل اليسرى الى الأعلى الى أقصى درجة حتى تصبح في شكل مستقيم، ، ثم اعادتها الى نقطة الانطلاق واعادة الحركة اثنتي عشرة مرة ثم الانتقال الى رفع الرجل اليمنى اثنتي عشرة مرة أيضاً، وعلى مدى ثلاث جولات لكل جهة.


البنت العربية