إستيقظى بنظرة مشرقة خالية من التجاعيد، والانتفاخات، والدوائر السوداء ... نظرة تشع ألقاً وحيوية من خلال العناية الصحيحة.

نامى باكراً
لا يوجد علاج طبيعى أفضل من النوم الباكر لراحة النظر، وإشراق الوجه، فالسهر بعد الساعة الحادية عشر يرهق الجسم، ويؤثر سلباً على الملامح خصوصاً محيط العينين الحساس جداً، فتظهر الانتفاخات والدوائر السوداء عند الجفون السفلى، وتبرز التجاعيد التعبيرية عند زاويتى العينين الخارجيتين.

نظفى عينيك
أكبر خطأ ترتكبينه بحق جمالك هو إهمال نظافة بشرتك قبل النوم، وعدم إزالة الماكياج عن عينيك أشبه بالكارثة لأن ذلك يؤدى إلى تحسسها وإنتفاخ محيطهما فى شكل محرج.
1.إستعملى مزيلاً للماكياج بصيغة مائية مخصصة للعينين ومضادة للتحسس.
2.بللى الدوائر القطنية بالسائل المنظف، وضعيها فوق عينيك لتليين الماكياج وتذويب الخضاب. ثم إمسحى جفونك من أعلى إلى أسفل بحركة رشيقة ودون فرك لإزالة أى آثر متبق للماكياج.
3.بدلى الدوائر القطنية المبللة بالسائل المنظف مرات عدة، ولا تمررى القطنة نفسها على العين الأخرى حتى لو كانت نظيفة.
4.إذا كنت تستخدمين الماكياج المقاوم للماء، إختارى منظفاً مخصصاً لهذا النوع من الماكياج وتجنبى الصبغة الكريمية الغنية بالدهون التى تؤدى إلى ظهور الانتفاخات عند الجفون.
5.إغسلى عينيك بالماء البارد لإزالة أى آثر لمزيل الماكياج وصقل النظرة، أو رشى وجهك بالرذاذ المائى المرطب والملطف للغاية نفسها.

كريم العناية
إختارى كريماً متعدد الفوائد بصيغة غير دهنية يهدىء الانتفاخات عند الجفون، يحفز الدورة الدموية ويخفف من ظهور الهالات السوداء، يرطب محيط العينين ويرمم التجاعيد، يصقل الجفون المترهلة ويشرق النظرة.
1.ضعى كمية قليلة من كريم العينين بحجم حبة العدس على أنملة الخنصر، ووزعيها بطريقة التربيت اللطيف حول عينيك.
2.تجنبى الصيغة الكريمية الكثيفة من مستحضرات العناية المخصصة للعينين لأنها تسبب الانتفاخات وتؤدى إلى سيلان الماكياج.
3.أبقى كريم العينين فى الثلاجة لإنعاش عينيك المتعبتين، جربى:

لا تنسى القناع المرطب
دللى محيط عينيك أسبوعياً باستعمال قناع مرطب، ينعش النظرة ويضفى التألق على ملامحك. ضعى القناع فى الثلاجة لمدة ساعة تقريباً، واستخدميه بينما تستلقين وأنت مغمضة العينين.
أتركى القناع يعمل لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم انزعيه بلطف. إستعملى القناع المرطب والمهدىء للعينين قبل وضع ماكياج السهرة لإزالة مظهر التعب حول جفونك.

خافى العيوب
ما من امرأة عصرية يمكنها الاستغناء عن خافى العيوب أو " الكونسيلر " الذى يموه الهالات السوداء، ويضىء محيط العينين، ويشرق النظرة. لكن، من المهم جداً اختيار المستحضر المناسب وتطبيقه بالأسلوب الصحيح.
•اختارى خافى العيوب بصيغة سائلة قابلة للإمتصاص بدقائق معدودة.
•دفئى القليل من المستحضر المصحح للعيوب على سطح يدك، واستعينى بفرشاة صغيرة لتوزيعه بدقة فوق الظلال الداكنة التى تودين إخفاءها.
•لا تحاولى نشر خافى العيوب فوق كامل الجفن الأسفل، بل اكتفى بتمويه زاوية العين الداخلية والخط الموازى للأنف أو الذى يبرز تجويف الجفن. ثم ضعى لمسة من المستحضر المصحح عند زاوية العين الخارجية وفوق كامل الجفن المتحرك.