ِ
من أهم الأشياء لكلّ عروس يوم زفافها هو شكلها في فستان زفافها. فإذا كنت تريدين أن تحوزي على أعجاب الجميع يوم زفافك، فيجب أن تختاري فستان زفاف يناسبك أنت.

من نوع التنورة إلى لون القماش إلى تصميم القبة، يجب أن تجدي الأسلوب الأفضل الذي يبرز ميزّاتك ويطري على طبيعة شكل جسمك. إليك بعض النصائح للحصول على تصميم فستان الزفاف المثالي.

الخطوات:
1. تصفحي مجلات العرائس ولا تنسي حضور المعارض الكبرى التي تقام للعروس حيث يمكنك مشاهدة الفساتين والتصاميم العصرية والجديدة بالإضافة إلى فرصة التحدث إلى المصممين أنفسهم. من هذه المعارض، معرض عروس أبو ظبي 2008 الذي انتهى عرض جزءه الأول في 8 شباط، ويتوقع أن يبدأ جزءه الثاني في 23 نيسان في معرض دبي الدولي للمعارض. (يمكنك زيارة موقع المعرض والإطلاع على التصاميم المبتكرة، كما يمكنك زيارة المعارض التي تقام محليا في مدينتك.)

2. ابحثي عن التصاميم التي تعجبك، قومي بقص أو التقاط الصور قبل الذهاب إلى المحلات المتخصصة في بيع و أو تصميم فساتين الزفاف.

3. إذا كنت تخططين لخياطة فستان زفافك، فيجب أن تتعرفي على أنواع الأقمشة المناسبة لك ولطبيعة الطقس يوم زفافك، مثلا هناك أقمشة تجعلك تبدين اسمن، لذا انتبهي عند اختيار القماش، كذلك التصميم والزركشة، إذا كان محيط خصرك عرضيا فننصحك بتجربة الفساتين ذات الخصر المرتفع التي تركز على الصدر وتمحو تفاصيل الخصر والأوراك العريضة. كذلك ننصحك بالتقليل من الزركشة إذا كان صدرك كبيرا لأن ذلك سيجعلك تبدين أضخم من الأمام.

4. قومي بتحديد مواعيد مع المحلات الكبرى التي تبيع فساتين الزفاف، حتى يتسنى لك تجربة الفساتين التي تعجبك.

5. خذي صديقتك المقربة والصور التي اخترتها لفساتين الزفاف إلى موعد تجربة الفساتين، هكذا ستضمنين أن تقول صديقتك رأيها بصراحة.

6. إذا لم تتمكني من العثور على شيء يناسبك. قومي بالاستعانة بمستشارة الثياب. يمكنها أن توجهك إلى القصات التي تناسب طولك وشكل جسمك ولون بشرتك.

7. تتوفر العديد من التصاميم والألوان والأشكال لفساتين الزفاف فلا تمنعي نفسك من تجربتها كلها، حتى لو بدا شكلها غريبا، فالثياب دائما تبدو مختلفة بعد أن نرتديها.

8. قومي بزيارة أكثر من محل، ولا تقولي بأنك مللت أو تستلمي لأول فستان زفاف يعجبك، فهناك العديد من التصاميم المتجددة التي ستجعلك تتمنين لو أن كل يوم كان يوم زفافك.