استخدمي مرطباً بتركيبة خالية من الزيوت على الأماكن الجافة من بشرتك فقط ودعيه مدة 10 دقائق حتى يجف كلياً قبل أن تبسطي كريم الأساس , لأن المرطبات الغنية بالزيوت تعطل فعالية كريمات الأساس .

وتعاني البشرة الدهنية عادة مشكلة عدم ثبات الماكياج بدرجة كبيرة , فإذا كانت بشرتك دهنية اختاري مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تخفف من تزييت بشرتك لاحتوائها على مادة السيليكا التي تمتص فائض الزيوت وتمنع فساد الماكياج . وتذكري دائماً أن مستحضرات التجميل وجدت لتزيين بشرتك وليس لتغطيتها , لذا قللّي من كمية الماكياج لكي تتفادي شحوبه مع الوقت .

الحل الأمثل لتقشير الجسم

أيهما أفضل لتقشير الجسم . المنتجات الجاهزة أو الليفة الطبيعية ؟ اختاري ذلك بنفسك حسب ذوقك وبعد اطلاع على المزايا كل منهما . إن المنتجات الجاهزة المخصصة لتقشير الجلد ملوّنة ومعطّرة في معظم الأحيان , لذلك ينتابك شعور جميل عند استعمالها . والواقع أنها سهلة الاستعمال شرط بسطها فوق جلد رطب ومن ثم شطفها جيداً بالماء . ويفترض بها أن تصبح البشرة ناعمة بفضل المكونات المرطبة الموجودة في المنتجات الجاهزة . يوصى باستعمال منتجات التقشير هذه إذا كانت البشرة حساسة . أما الليفة الطبيعية فترافقها الخشونة والفظاظة , وتؤدي ربما إلى تهيج البشرة الحساسة . إلا أنها عملية وسهلة الاستعمال على البشرة الجافة , شرط ترطيب الجلد بعد ذلك بمستحضرات العناية اللازمة . تجر الإشارة إلى قدرة الليفة على إزالة كل الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية وجعل البشرة وردية اللون . إنها مثالية للبشرة القوية .

جمال الأظافر

غالباً ما نسيء الاعتناء بأظافرنا في خضم أعمالنا المنزلية اليومية ونلاحظ فجأة أنها باتت متشققة أو ليّنة أو صفراء اللون . لذا لا بد من توفير العناية اللازمة بهذه الأظافر بصورة منتظمة حتى تبقى في أبهى حلة وتزيد من جمال يديك .

الأظافر السريعة الأنكسار

إذا كانت أظافرك قاسية لكنها تتكسر وتتضاعف سماكتها يعني ذلك أنها تفتقد إلى الرطوبة اللازمة والدهون الضرورية . لذا يجدر بك ترطيبها باستعمال الزيوت والكريمات ويتوقع أن تلاحظي النتائج المرجوة بعد مرور ثلاثة أسابيع تقريباً يمكنك مثلاً استعمال الزيت المغذي Huile Nourrissane الذي يحافظ على توازن الرطوبة في الأظافر ويغذيها .

الأظافر اللينة

تعزي الأظافر اللينة أساساً إلى نعومة كبيرة في الأظافر ناجمة عن سوء امتصاص الفيتامينات أو نقص من الكلسيوم أو حتى أسباب وراثية . ينصحك اختصاصيوا التجميل في هذه الحالة باستعمال الطلاء المقسَي للأظافر مرتين أو أكثر كل أسبوع كما يجدر بك تدليك الأظافر كل يوم بزيت أو كريم مغذ كي لا تصبح سريعة الانكسار .

الأظافر الصفراء أو المضلعة .

تنجم ضلوع الأظافر عن سوء تكون الكراتين بسبب الإجهاد والغذاء غير المتوازن والتقدم في العمر . أما الاصفرار فيعزى إلى التدخين أو إلى ضوء النهار . تتوافر في الأسواق بعض المستحضرات التي تسّد الضلوع وتزيد من بياض الأظافر الصفراء , يمكنك حمايتها من الضوء بوضع طبقتين من طلاء أظافر فاتح اللون