رائحة جسمك فردية ومميزة، ويمكن أن تتأثّر بالعديد من الأشياء مثل الحمية والجنس وطبيعة العمل، والمزاج والصحة والدواء وعلم الوراثة. إذا كنت تعانين من مشكلة رائحة الجسم، ومزيل الروائح لا يبدو بأنه يعمل بطريقة ناجحة، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير بتأثير الغذاء الذي تأكلينه ومساهمته في رائحة جسمك

1. حدّدي كمية اللحوم الحمراء. اللحم الأحمر يمكن أن يكون سببا لرائحة الجسم، أحيانا يسبّب ركود وتعفّن في المسار الهضمي، مما يؤدّي إلى إطلاق السموم في مجرى الدمّ.

2. تفادي الأطعمة المصنّعة. أي حمية غنية بالأطعمة المصنوعة من الطحين الأبيض المكرر، الزيوت المهدرجة، السكّريات والمكونات المصنّعة الأخرى يمكن أن يكونا مسئولا عن إطلاق روائح غير سارة.

3. تناولي كمية كافية من الألياف. أي حمية تحتوي على مستوى منخفض من الليف قد تسبّب الإمساك، الذي يمكن أن يساهم في تكون نوعا من الرائحة.

4. تفادي الأطعمة الغنية بالكلورين مثل البيض والكبد والسمك وقرون النبات. هذه الأطعمة قد تسبّب رائحة الجسم للأشخاص الذين لا يستطيعون تأييض هذه الأطعمة بسهولة. أي رائحة "مريبة" يمكن أن تعطيك فكرة عن هذا النوع من الرائحة.

5. ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالتوابل والرائحة الكريهة. أكل الكثير من البصل، والثوم، والكاري وبعض الأطعمة الغنية بالتوابل قد يسبّب الرائحة التي يمكن أن تكون هجومية.

6. حدّدي كمية القهوة والكحول. مرة أخرى تسبب هذه المشروبات ذات الرائحة القوية والمكونات الثقيلة رائحة كريهة للجسم.

7. ابتعدي عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون والزيوت الفاسدة مثل السلع المقلّية والمخبوزة.



النصائح والتحذيرات:

• لتحديد أيّ غذاء أو أطعمة تسبّب رائحة لجسمك، قومي بعزل هذه الأطعمة من حميتك بانفراد وانتظري بضعة أيام لمعرفة التأثير.

• يمكن أن يكون سبب رائحة الجسم الأمراض الفطرية والحالات المرضية التي تصيب الكبد والكلية. قومي بزيارة طبيبك إذا لم تنجح خطة تغير حميتك في التخلص من رائحة الجسم الهجومية.


rumonline