شرف امام سلامة 31 سنه هو أشهر زبال فى مصر حاليا تخرج فى كلية العلوم قسم ميكروبيولجى عام 1999من جامعة الازهر عمل بعد تخرجه فى هيئة المصل واللقاح لمدة عام ورغم نجاحة بها الا انه لم يقنع براتبة القليل داخل الهيئة.

وشعر أن بداخله احلاما وطموحات أكبر بكثير من الوظيفة الحكومية وعلى الفور ترك شرف هيئة المصل واللقاح وانشأجمعية أهلية لحماية البيئة ونظافة المجتمع ثم اشترى سيارة نصف نقل وقرر تجميع القمامة من منازل قرية البراجيل مقابل 3 جنيهات شهريا.

لكنه لم يتوقف عند ذلك فجمع مجموعة من الشباب وبدأو فى فرز القمامة التى يجمعونها يقسموها حسب طبيعتها وبيها للمصانع التى تقوم بتدويرها وحقق شرف المليون الاول فى خمس سنوات بعدها تضاعفت أرباحه بشكل كبير وتوسع مشروعه وعمل معه عشرات الشباب واقترب ربحه السنوى من مليون جنيه.

واجه شرف فى بداية المشوار كما هائلا من الانتقادات خاصة من استه وعائلته فكيف يقوم خريج الجامعة بتجميع القمامة تحمل شرف كل الانتقادات وكان يدرك جيدا انه سينجح لانه اعتمد فى مشروعه على الاسلوب العلمى.


واستفاد من دراسته فى كلية العلوم يؤكد شرف ان القمامة من اغنى الموارد التى يمكن استغلالها خاصة قمامة القرى والقاهرة مشيرا الى أن الدراسات أكدت ان ارباح طن القمامة 6 الاف جنيه وتنتج القاهرة 15 الف طن ويمكن ان توفر 120 الف فرصة عمل للشباب.

شرف يسعى الان الى انشاء اكبر شركة قمامة فى مصر وان يتوسع فى عمليات جمع وفرز القمامة .

مصراوى نت