المقادير:-

كوب ماء

3/1 كوب زيت ذرة

2/1 1 كوب دقيق منخول

4/1 ملعقة شاي ملح ناعم

4-5 بيضات ( حسب الحجم يقل عدد البضات بكبر حجمها )

فانيليا ذرة


الطريقة :-

1) توضع المادة الدهنيه والماء في القدر المنحدر الجوانب ويرفع على النار حتى تبدأ بالغليان .

2) يبعد الاناء عن النار ويضاف الدقيق المنخول مع الملح دفعة واحده مع النقليب بقوة بملعقة خشب في اتجاه واحد ( حتى لا يخرج الهواء اللازم لرفع العجين)

3) يعاد الاناء على نار هادئه مع التقليب المستمر بقوة حتى تترك العجينة قاع الاناء على هيئة كره ( لمدة دقيقة فقط فاذا زاد الوقت ادى ذلك فشل العجينه)

4) يبعد الاناء عن النار وتترك العجينة حتى تهدء ( تكون دافئه)

5) يضاف البيض واحد واحده الى العجينة الدافئة مع التقليب بقوة بعد كل اضافة ( اما بملعقة خشب – او بالعجان )

6) يستمر اضافة البيض باحتراس حتى تكون العجينة ناعمة ملساء لامعة وعند رفع الملعقة الخشب لاعلى ينسحب جزء من العجينة معها على هيئة منقار الدجاجة ..

7) يضاف الفانيليا ..

8) تشكل بعد ذلك عن طريق استخدام كيس القماش المتين .. على هيئة كرات ..

9) يكون الفرن جاهز على درجة حرارة عاليه 200 مئوية .. في الرف العلوي للفرن .. وبعد مضي 10 دقائق على الصنف في الفرن تخفض درجة الحرارة الى 140 مئوية وتترك حتى تنضج لمدة 20 دقيقة .. مع تكون قشرة صلبة ذهبية اللون ..



ملاحظه ..

يراعى وضع الصنف في الرف العلوي للفرن فهذا من احد عوامل نجاح المنتج ويساعد على انتفاخه .. وكذلك لا يخرج الصنف من الفرن بعد استوائه .. بل يغلق الغاز ويبقى بالصنف داخل الفرن حتى يبرد من تلقاء نفسه (( اذا اخرج وهو ساخن ادى ذلك الا انخفاض المنتج وخروج الهواء منه ))

10) تخرق الكرات من الاسفل وتحشى بكريمة مناسبة للحشو من اختيارك

11) تعمل صلصة الشوكلاته ( شوكلاته خام مذابه مع 3 ملاعق قشطه او حليب سائل بالمقدار المطلوب ) تغط الكرات في الصلصه من الاعلى .. وترص في صحن التقديم




وبالهنـــــــــــــــاء