القاهرة (رويترز) - دخل الاهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية في صراع جديد خارج الحدود المصرية من أجل ضم ديدييه ياكونان مهاجم أسيك ميموزا بطل ساحل العاج.

وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي ان اللاعب متميز للغاية وأي فريق يرغب في التعاقد معه.

وأضاف البدري لرويترز يوم السبت "قرار التعاقد مع اللاعب ليس بيدي وهناك لجنة للتعاقدات هي المسؤولة عن كل ذلك."

ورفض البدري الاعلان عن أي تفاصيل أو مفاوضات مع اللاعب.

واذا نجحت مفاوضات الاهلي مع اللاعب فسيتم قيده في قائمة الفريق اعتبارا من يناير كانون الثاني المقبل وربما يأتي قيده على حساب الانجولي جيلبرتو الذي يعاني من اصابته القديمه التي أبعدته عن الملاعب ثمانية شهور.

في ذات الوقت كلف مجلس ادارة الزمالك في اجتماعه الاخير أحمد سويلم مسؤول التعاقدات بالنادي اجراء اتصالات عاجلة مع مسؤولي أسيك واللاعب لمعرفة مطالبهم المادية والاسراع بالتعاقد معه.

ويسعى الزمالك لتدعيم صفوفه بمهاجم جيد في يناير كانون الثاني القادم وهناك اتصالات تجرى مع أحمد بلال لاعب كونيا سبورت التركي ومهاجم الاهلي السابق.

ولفت ياكونان الانظار اليه بشده بعد احرازه هدفين في مرمى الاهلي في مباراة اياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم التي أقيمت بأبيدجان الاسبوع الماضي وفاز فيها أسيك 2-1.

ويرتدي ياكونان القميص رقم ثمانية ويحمل لقب هداف فريقه ويحتل لقب وصيف محمد أبو تريكة هداف دوري ابطال افريقيا بعد أن رفع رصيده الى خمسة أهداف منها هدفان في مرمى هارتس أوف أوك الغاني وهدفا في مرمى أورلاندو بيراتس بطل جنوب افريقيا في دور الثمانية وهدفان في مرمى الاهلي المصري في قبل النهائي

منقول: و اى خودمة