الزمالك يخطو نحو دور الـ16 بهدفين في أفريكا سبورت


تغلب الزمالك على ضيفه أفريكا سبورت الإيفواري بهدفين من دون رد في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد، ليقترب من التأهل لدور الـ16 في مباراة متوسطة المستوى.

وسجل للزمالك مهاجمه عمرو زكي في الدقيقة 29 وأضاف محمد أبو العلا الهدف الثاني في الدقيقة 43.

وبذلك، يكون الزمالك في حاجة إلى الفوز أو التعادل أو الهزيمة بفارق هدف في مباراة الإياب في كوت ديفوار في السادس من أبريل للتأهل لدور الـ16.

بدأت المباراة على غير المتوقع بهجوم من الضيوف وكاد يسفر عن هدف مباغت لولا يقظة محمد عبد المنصف الذي أنقذ كرتين في منتهى الخطورة.

ففي الدقيقة السابعة كاد أفريكا سبورت أن يسجل برأسية دجي دجي لاندري، وفي الدقيقة 12 اخترق أوسو كونان وراوغ عمرو الصفتي وسدد من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها عبد المنصف.

وانتفض بعد ذلك الزمالك وبدأ يفرض سيطرته على وسط الملعب بحثا عن هدف التقدم.

وتمكن زكي من وضع الزمالك في المقدمة من استغلال رائع لتمريرة جمال حمزة البينية التي انفرد على أثرها بالمرمى مسجلا الهدف الأول.


زكي

وفي الدقيقة 39 خرج محمد إبراهيم من الملعب مصابا بعد سقوطه على أرض الملعب بدون تدخل من أحد ونزل بدلا منه أحمد عبد الرؤوف.

وعزز أبو العلا فوز الزمالك برأسه عندما أرسل حمزة كرة طولية ارتقى لها زكي وسددها ولكن أعادتها العارضة أمام أبو العلا على خط المرمى ليودعها الشباك برأسه.

وعاد أفريكا سبورت للمحاولة الهجومية مع بداية الشوط الثاني وأضاع زاهوي تييري فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 46 عندما سدد من داخل المنطقة وأعادتها العارضة.

وكاد عبد المنصف المتألق أن يتسبب في هدف عندما قرر في الدقيقة 88 أن يلتقط كرة بينية طولية ولكنها مرت منه ولكن مهاجم أفريكا سبورت سددها خارج المرمى.