فالنسيا يشعل الليجا بالفوز على ريال مدريد


أشعل فالنسيا الدوري الإسباني من جديد بعدما حقق فوزا دراميا على مضيفه ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد في المرحلة الـ29 من الليجا.

سجل أهداف فالنسيا ديفيد بيا (هدفين) وخافيير أريزمندي في الدقائق 34 و67 و88، بينما سجل هدفي الريال راؤول جونزاليس في الدقيقتين 35 و56.

بهذه النتيجة تقلص الفارق بين ريال مدريد وبرشلونة إلى أربع نقاط بعدما توقف رصيد البلانكو عند 62 نقطة في الصدارة، بينما تقدم فالنسيا للمركز التاسع برصيد 39 نقطة.

بدأ الشوط الأول بتوازن بين الفريقين وظهرت رغبة فالنسيا في خطف نقاط المباراة وحاول تشكيل خطورة على مرمى إيكار كاسياس حارس الريال.

وتمكن فالنسيا من افتتاح النتيجة عن طريق بيا الذي تلقى بينية من ديفيد سيلفا وأودعها ببراعة من فوق كاسياس داخل الشباك.

ولم يدم تقدم فالنسيا طويلا حيث عادل راؤول النتيجة بعدها بدقيقة عندما ارتقى لعرضية روبينيو من الجانب الأيسر وسددها برأسه قوية داخل الشباك.

وبدأ ريال مدريد الشوط الثاني بضغط على مرمى فالنسيا وتمكن راؤول من مضاعفة النتيجة بعدما تلقى تمريرة من خوزيه ماريا جوتي وسددها متقنة على يسار الحارس تيمو هيلدبراند مسجلا الهدف الثاني.

وواصل ريال مدريد ضغطه بعد الهدف وأضاع جوتي وراؤول فرصتين خطيرتين على مرمى فالنسيا.

وأدرك بيا التعادل بعدما حول ركلة الجزاء التي احتسبت نتيجة عرقلة سيلفا إلى هدف على يمين كاسياس.

وزادت سرعة اللقاء بعد هدف التعادل، وتبادل الفريقان أضاعت الفرص الخطيرة أمام المرمى وأنقذ هيلدبراند هدف محقق بعدما تصدى لتسديدتين من ويسلي شنايدر وجونزالو إيجوين.

وفي الدقائق الأخيرة أنقذ المدافع راؤول ألبيول هدف محقق للريال من على خط المرمى ولكن الكرة ارتدت إلى هجمة مرتدة تمكن من خلالها أريزمندي من تسجيل الهدف الثالث بعدما راوغ الإيطالي فابيو كانافارو من الجانب الأيمن وخدع الحارس كاسياس وأودعها في المرمى ببراعة.