تمتعي ببشرة صافية ومشرقة خلال أسابيع قليلة

لبشرة خالية من كل الشوائب
من دون تكاليف إضافية

*اخلدي إلي النوم في وقت مبكر:
إذا كنت ترغبين ببشرة منعشة في اليوم التالي عليك بالخلود إلي النوم في وقت مبكر ويؤكد الخبراء أن أخذ القسط الكافي من النوم في أجواء هادئة مهم جدا للتمتع ببشرة جميلة غير مرهقة وغير شاحبة وتحديد كمية الحاجة إلي ساعات النوم وقفا للطاقة التي يتم صرفها في النهار ومدى سرعة وقدره الجسم علي تجديدها. فالفئة الشابة تحتاج إلي معدل 7 إلى 8 ساعات في كل يوم , والأهم من ذلك أن ينام الشخص لساعات كافية يشعر بعدها براحة دائما
تامة بعد الاستيقاظ في الصياح.

وسائل تساعدك على النوم :
1- من الضروري توفير جو النوم في الغرفة كأن تستخدمي ستائر داكنة تحجب ضوء الشارع وتحافظي دائما على تهوية الغرفة ونظافتها ورائحتها الزكية والعطرة فهذه كلها عوامل تساعدك على سرعة الاستسلام للنوم العميق جربي أيضا تعطير فراش النوم بزيوت خلاصة اللافندر المهدئة وخذي حماما ساخنا قبل الخلود إلى النوم لإراحة العضلات وتحريرها من عقد التوتر والتشنج


2- امتنعي عن شرب القهوة خاصة في المساء وقبل موعد النوم .
*راجعي نظام تنظيف البشرة :
أعتقد أنه يمكننا تحسين من حاله بشرتنا في أيام قليلة وذلك بإعادة النظر في رجيم تنظيفها اليومي واعتماداَ علي ذلك فإن أغلبية النساء يخصصن ما يعادل 20 ثانية فقط لتنظيف وجوههن في كل مره وهذا هو السبب الذي يجعل الأغلبية تعاني من عدم تألق بشر تهن .

طرق تنظيف البشرة :
1- لابد أن تغطي خطوات التنظيف كامل البشرة وصولا إلى خط نمو الشعر وإلى قاعدة أسفل الرقبة وداخل و وراء الأذنين واستعيني بحركات دائرية نحو الخارج لأجل تنظيف المسام من الداخل.
2- كرري عملية تنظيف البشرة مرتين حيث يتم في المرة الأولى التخلص من الزهم والأوساخ المجتمعة على السطح في حين يتم عمليه التنظيف الثانية تغلغل المنظف داخل المسام.

3- جربي أيضا المستحضر ذا القاعدة الطينية لأجل البشرة الدهنية, واللوشن المرطب للبشرة الجافة والمضاد للبكتريا للبشرة التي تعاني من البثور والجل الرغوي الناعم للبشرة المختلطة.

* تناولي المزيد من الماء:
هذا ما أكده الخبير العالمي الدكتور هوارد مراد الذي قال (شرب الماء قدحا تلو الأخر لا يقدم الكثير فماء الشراب العادي يحتوي على التشكيلة جزئيات لا تتوافق تماما مع خلايا بشرتنا حيث أنها لا تجد دائما مسلكها مباشرة إلى الخلايا وعندما تفعل ذلك سرعان ما تتسرب إلى الأغشية الضامة حيث تفتقد أهمتها) ويضيف (في حين أن كميات الماء الموجودة في الخضار والفواكه أكثر فائدة للبشرة من المياه المعلبة لأنها تحتوي على تشكيلة جزئيات مقاربه جدا لجزيئات الماء الموجودة في البشرة .

طرق ترطيب البشرة:
1- لترطيب بشرتك تحتاجين من4 إلى 6 أسابيع ووصفت الدكتور مراد تتضمن تناول الكثير من الخضار والفواكه ضمن روتين وجباتك اليومية وما لا يقل عن5 حصص من الخضارو3 حصص من الفواكه كل يوم ويفترض أن تكون طازجة أو مطبوخة بعض الشيء على البخار) بالنسبة للخضار)

ويضيف (يجب أن تتعلمي أن الخضار والفواكه تفيد مياهها بسرعة عن طريقة التبخر من جراء تعرضها للشمس لذا فاكلما تم تناولها بسرعة بعد اقتطافها كلما كان ذلك أفضل للبشرة )

2- يمكنك تعزيز قدرات البشرة علي جلب جزئيات الماء إلى الخلايا بتناول المزيد من الدهون الأساسية , والتي توجد بكثرة في المكسرات وبذور الكتان والجوز واللوز وأسماك الماء البارد مثل الماكاريل والسالمون , إضافة إلى تقوية الجدران الخلوية بتناول المزيد من الليسيثين الذي يتواجد بكميات جيده في بياض البيض .

* احذري التدخين السلبي :
1- أثبتت الدراسات خطورة
التدخين السلبي وهو أن تجلسي في أجواء المدخنين بل عليك أن تتجنبي هذا الأجواء وألا تطيلي الجلوس مع الأشخاص المدخنين إذا اضطررت للجلوس معهم تحت ظروف العمل علي سبيل المثال حيث يحتوي دخان السجائر علي مستويات عاليه من النيكوتن وأوكسيد النيتريك وأحادي أوكسيد الكربون واستنشاقه يؤثر سلبا علي طباقات البشرة الدفاعية مما يودي إلى تفكك الكولاجين والمعاناة من أعراض بشرات الأشخاص المدخنين.

* البشرة بحاجة إلى تدليك :
1- اعلمي أن تخصيص بعض الدقائق لأجل تدليك البشرة بمستحضر التنظيف أو الترطيب طريقة رائعة من طرق اللمس التي تساعد علي تحسين البشرة وتضيف ( أينما كانت بشرتك مرهقة حركي أصابعك عليها لأجل تحفيزها وجلب الدم إليها وعندما تشعرين ببثور أو نتوءات جربي تحريك أصابعك حولها بحركات نحو الداخل لتشجيع دفع السموم إلى السطح ولتدليك البشرة اختاري زيوتا معالجة

نقلا عن منتدى حوارات