بعد السلاااااااااااام للجمييييييييع ....نبدأ التجارب....

1- لمنع الضباب من أن يغطي مرايا الحمام بسبب البخار الصادر عن الماء الساخن، هاتي نقطة من معجون الحلاقة، وضعيها على المرآة ووزعيها على المرآة بمنديل جاف، ثم امسحيها بمنديل جاف آخر، لن تصاب المرايا بالضباب لمدة 4 أسابيع.

-2- للخاتم الضيق العالق بالأصبع، هات خيطان تنظيف ما بين الأسنان، وأدخلي خيطاً طوله متراً في إبرة، أدخلي الإبرة من الأسفل طبعاً تحت الخاتم وأخرجيه. ثم خذي الخيط الطويل وابدأي بلفه بإحكام حول اصبعك فوق الخاتم مع الارتفاع أعلى الأصبع مع كل لفة ثم تأخذي الطرف الآخر القصير الذي به الإبرة، وابدأي باللف وكأنك تفكين الخيط، ولكنه تحت الخاتم طبعاً، لا بأس فهذا الذي سيخرج الخاتم، لفي وستجدين الخاتم يخرج وحده .

3 - إن أضعتِ شيئاً صغيراً على الأرض مثل محبس الحلق الذي في الأذن أو خرزة أو أي شيء صغير، طبعاً المكنسة الكهربائية ستجده، ومعناه أنك ستضيعينه للأبد!! فما عليك إلا أخذ شراب حريمي نايلون رقيق وقصير، ألبسيه فوق خرطوم المكنسية، وابدأي بالكنس، سيعلق الشيء الضائع بفتحة المكنسة ويلتصق بالشراب.

- 4- لتنظيف بقعة جديدة، تجدين في الكاراج علبة بها منظف لليدين دهني الشكل، يستخدمه عادة الرجال لتنظيف يديهم بعد العمل بالسيارات. فور حدوث البقعة، امسحيها بمنديل جاف، ثم هاتي من هذا المنظف وافركي البقعة فيها، واغسليها بماء بارد. البقع يجب أن تنظف دائماً بماء بارد، فالماء الساخن يثبت البقعة.

-5- لتنظيف البلاط الذي في دش الحمام، هاتي معجون أسنان وافركي الخطوط المتسخة باستخدام فرشاة أسنان صلبة. ولكن هذا مؤقت للسرعة،
- لتثبيت الدهان، ادهني وجه خل قبل الدهان.

-6- الذباب وباقي الحشرات الطائرة تكره النعناع، في الرحلات ضعي على الطاولة أشياء برائحة النعناع، ضمة من النعناع وحتى علك النعناع.

-7- وأنت في المطبخ تحاولين قراءة وصفة طعام من كتاب، تحاولين تثبيته، تقلب الصفحة ويتسخ الكتاب، فما عليك إلا تحضير علاقة ملابس التي مثل المشبك أو الملقط التي تستعملينها لبنطلون زوجك، علقي داخلها الكتاب على الصفحة التي تريدين، وعلقي العلاقة على يد باب الخزانة أمامك لتتبعي الوصفة بكل بساطة .




- 8- لتنظيف السجاد، أفضل حل هو الخل ، اخلطي معاً: 3 ملعقة كبيرة من صابون الاواني في وعاء، 3 ملعقة كبيرة خل، نصف ملعقة صغيرة أمونيا، أضيفي 3/4 كوب ماء، امزجي، ضعي بقنينة رش. رشي وفوراً يخرج رغوة من القنينية، ضعي على السجاد، هاتي اسفنجة وافركي بهدوء، فوراً يلمع السجاد،. تستخدم حتى على الكنب، ويستخدم فقط الرغوة وليس السائل... انتبهي لهذا.

- 9- للأكواب الملوثة ببقع الشاي التي لا تذهب بالجلي ببساطة، هاتي بيكنج صودا، وضعي على منديل وامسحي الكوب، اغسليه وسيلمع. والبيكنج صودا، ممتاز لسطح المجلى (الكاونتر).

*10- التوستر تحمص لك الخبز، ولكنك نسيت قربها الكيس، فالتصق بها. اتركها حتى تبرد، وهاتي قطنة وضعي عليها الأسيتون مزيل الأظافر، وامسحي، سيمحى وينظف بشكل غير معقول، ثم امسحي التوستر بمنديل نظيف.


ثالثا.....اذا كنتي مسافر

11- اذا وصلت ملابسك مجعده بعد سفره طويله يستحسن نشرها في غرفه الحمام بالفندق بعد اخذ حمام ساخن جدا ...حيث تعبق اجواءه بالبخار ...فالبخار وحراره الحمام سيقضيان على التجعيد كلها ويجعلانها صالحه للارتداء...!!!!

رابعا ....اناء الزهور

ضعي قطعه من الفحم داخل اناء الزهور..وبذلك يمكن القضاء على الرائحه الكريهه التي يمكن ان تنبعث نتيجه اهتراء الجذور

خامسا.....قالب الحلوى

اذا احترق سطح قالب الحلوى...يمكن ازاله السطح المحترق بالسكين...وثم انشري بودره السكر فوق القالب واعيدي القالب بالفرن لمده دقايق....وبذلك يتكون سطح جديد وشهي....

سادسا ....اثار العلكه

لازاله اثار العلكه او اللبان عن شعر الاطفال...امسحيها بالزيت النباتي

او هناك طريقه اخرى...وهي وضع الثلج على العلكه...حتى تبرد تجمد...وثم اكسريها بيدك..وستصبح قطع صغيره..وتتخلصين منها بسهوله

سابعا....لتنظيف قعر ابريق

لتنظيف ابريق المياه الساخنه الكهربائي او المعدني...ضعي قليلا من حامض الليمون او الخل بداخله واضيفي قليلا من الماءءءء....واغلي الخليط بداخل الابريق

ثامنا....تجديد القمصان البيضاء

لتجديد القمصان البيض..يمكنك نقعها في المياه المغليه مع اضافه اربعه اكياس من الشاي ثم اشطفي القمصان جيدا وضعيها مره اخرى في المياه المغليه وستكسب هذه القمصان لونا طبيبعا من البيج....بعد تنشيفها!!!!!!

تاسعا....للتخلص من الم لسعه النحله

اخلطي بورده الباكينغ باودر مع قليل من الماء وضعيها على اللسعه فتخفف الالم

عاشرا ....للتخلص من اثار احمر الشفاه

للتخلص من اثاره عن القميص او الملابس...رشيها ببخاخ تصفيف الشعر..او افركيها بالاسبيرتوا الابيض..وانتظري دقيقه ..ثم امسحي البقعه بقطعه قماش نظيفه وناعمه

حادي عشر....عند احتراق مقلى الزيت

عند احتراقه وصبغ السواد في داخله..لا تجهدي نفسك بفركه..ما عليك سوى ان ترشي بداخله من بودره صابون الجلايه واضيفي ملعقه من عصيرالليمون الحامض واغمريها بالماء...ثم اتركيه حتى يبرد..وافركي بعدها المقلي...وسيتنظف بسهوله!!!!

ثاني عشر...رائحه الثلاجه

عندما تنتشر رائحه الاطعمه في الثلاجه..افرغيها من محتوياتها...وضعي بها مجموعه من الجرائد..القديمه..ووعاء من الماء..واقفلي باب الثلاجه واتركيها تعمل طوال اللليل...وفي الصباح ستكون اوراق الجرئاد قد امتصت كل الروائح..

ويقال ايضا ..انه وضع قطع من الفحم...يساعد على امتصاص الروائح

ثالث عشر...عندما ترغبين بحفظ البطاطا المسلوقه

الى اليوم الثاني...ضعي قطعه من الخبز في مياه السلق فذاك يحميها من تغير لونها...

رابع عشر...تعقد سلسه الذهبيه

عند تعقد حلقات السلسله الذهبيه...بشكل يصعب فكها..اضيفي اليها..قليللا من بودره التالك او نقاطا من الزيت المرطب...baby oil وهذا يساعدك على فكها

خامس عشر...الملابس السوداء...

لاحياء لون الملابس السوداء...بعد ان يبور لونها..بسبب الغسيل المتكرر..انقعيها ببوعاء يحتوي على مياه فاتره مع قليل من الخل....

سادس عشر...لازاله العرق عن الملابس

انقعيها لفتره بالماء المضاف اليه قرصين من الاسبيرين

الموضوع منقول