الجمعه 99/100/150050

قضيت اليوم كله وانا احاول ان اضع اسئلة صعبه في اللغة العربيه وانتهت محاولاتي بالفشل بعد ان اكتشفت ان كل اسئلتي بسيطة ويمكن للطلاب الاجابه عليها !!!!!!!

السبت 100/100/150050

اتصل بي صديقي الاستاذ ( عقدة بن برطمان ) وشكى لي همه , وانه لم يجد اسئلة صعبة في مادة التاريخ , واتفقنا على الاجتماع في منزل الاستاذ الكبير ( متأبط الشر ) الملقب بـ " ابو عقده " , ونتميز نحن الثلاثه باتباع مذهب ( معقد ) واحد , وهذا المذهب يؤمن به ( اغلب )المدرسين وهو ان يكون الأمتحان تعجيزا وان تكون اسئلته الغازا , والا كيف يمكن الكشف عن المواهب في الطلاب وعبقريتهم , ولأن الاسئلة السهلة تدل على جهل الممتحن وانحطاط تفكيره العلمي ثم مافائدة الامتحان اذا لم يخلص سلك التعليم من الطلبة ( الحمير ) الذين لايستطيعون الاجابه على اسئلتنا " الراقيه " !!!!



الاحد 101/100/150050

اجتمعنا في منزل ( ابوعقده ) واتفقنا في البدايه على ان يبدأ كل شخص بعرض الاسئلة على اجتماعنا الموقر .

بدأت بعرض اسئلتي في اللغة العربية

-اولا : الانشاء :

----------------

* اكتب في احد الموضوعين التاليين :

1/ العتريس واثره المرضي والنفسي في الحياة الانسانيه .

2/ تجعلق الخرطاف يوما فتشوشن في اكمة حتى سالت دماؤه ... اكتب موضوعا على لسانه .



عند هذا الحد من قرائتي للأسئلة مط الاستاذ " بوعقده " بشفته قائلا : يابن الحلال كلمة العتريس بسيطه , وعلق " بن برطمان " قائلا : ياخي حرام عليك .. انت عايز الناس تنجح , وبعدين ياخي السؤال الثاني عبارة " حتى سالت دماؤه " واضحه جدا !!!!!!

وانتهينا الى تعديل الاسئله الى مايلي :

1/ ما أثر الجعلقة والفلمقة والشونقه والفرنقة والبوتقة في حياة السلحفاة والسحلية ... اكتب موضوعا يتضمن كل الاثار النفسيه والتاريخيه والادبيه والسياسيه والرياضيه والثقافيه في حياة السلحفاة والسحلية .

2/ تجعلق الخرطاف في بردقة فتشوشن شوشنة حتى تمذلقت اكناته التي تموز في احشاؤه داخل شرايين دمائه .. ماذا يعني لك هذا الكلام بالهيغروليفية .. ثم ترجمه للعربيه .

هنا انهال على التصفيق من قبل الاساتذه ( الافاضل ) بعد ان عجزوا هم انفسهم عن حل هذه الاسئله .

ثم وصلنا الى اسئلة الادب .. وهي كما يلي :

ومنجار يكلكل بالبردع الخافقات __ يفتع بالكئيم كركود الكلات

كأن القوك فوقه وهنان الشرى __ يهنجر بالدجى مرهون الفتات

عندئذ صمم الاستاذ " بوعقده " على ان هذين البيتين في قمة السهولة وسالني : انت جبت منين الشعر ده ؟ فقلت له : انه شاعر جاهلي يدعى " ابوركبة المتعلق " وهنا اقترح " بن برطمان" على ان يكون السؤال : اكمل الابيات السابقه واذكر نبذة طويله واشرح شرح وافيا عن الشاعر الذي كتب هذه القصيده ....... عندئذ نط " بو عقده " وقام هرى " بن برطمان " بوس …. وقال له : اهى دى الاسئله ولا بلاش , كده تحس انك عاوز تخرج طلاب عباقره

بعد ان انتهيت من اسئلتي .. قام "بن برطمان " بقراءة اسئلته في مادة التاريخ , وقال انه كان حريص جدا في ان تكون الاسئلة ذكيه وصعبه وليس اسئلة صمامين , يطبعون من الكتاب للمخ و قال:



1/ اشرح كلمة ( افلاطون ) فيما لايقل عن خمسين سطرا , .... هنا انفجرت انا والاستاذ " بوعقده " في وجه " بن برطمان " حيث قلنا له ان السؤال جدا جدا جدا بسيييط ؟؟؟؟؟؟ !!!!!! ومن الممكن ان يجاوب عليه طالب او طالبين وهذا غلط في غلط فقال : طيب انتو عايزين نكتب ايه ؟؟ فقلت : خذ السؤال ده اللي ينشف الدم

1/ اكتب معنى كلمة ( افلاطون ارخميدس ) في مالايقل عن 280 سطر وان يكون السطر فيه 55847 كلمه .

هنا صفق الاستاذان الفاضلان معبرين عن رضاهم التام على السؤال .

وقرأ الاستاذ " بن برطمان " السؤال الثاني :

2/ اكتب تاريخ البشريه منذ آدم وحواء الى حرب الخليج بالتفصيل , هنا وقفت معبرا عن عدم رضائي عن السؤال الذي يحمل في فحواه بعضا من السهوله , واقترحت ان يكون السؤال كالتالي :

2/ كان الاستاذ يريد ان يكتب سؤالا هنا , اكتب ماهو السؤال واجب عليه ؟

ولاقى هذا السؤال استحسانا لدى الاستاذين الافاضل .

الاثنين 102/100/150050

اختبار اللغة العربيه والتاريخ ..... وكم كانت فرحتنا كبيره حينما انتهى الاختبار ولم يخرج احد .

الثلاثاء 103/100/150050

لم ينجح احد
________________