العناية بالبشرة

البشرة النظيفة هي أساس البشرة الصحية الجميلة ,و البشرة الجميلة هي أساس الجمال لذلك فنحن نقدم لك من خلال هذا الركن أهم وسائل العناية بالبشرة من ماسكات و وصفات طبيعية ، طرق تنظيف البشرة ،طرق وضع المكياج .....و غيرها.

الملح للتقشير الطبيعى للبشرة


يعد ملح البحر مقشر طبيعي قوي فهو يعمل على تقشير طبقة الجلد الجافة والخشنة والميتة.

طريقة التقشير.....

-بللي وجهك ( أو المنطقة المراد تقشيريها ثم ضعي ملعقتين من ملح البحر ثم دلكي برفق بمنشفة وجه أو أصابع رطبة.

-قومي بالتركيز على منطقة الجبهةو الأنف و الخدود، ولكن تجنبي منطقة العين،بعد دقيقتين من الدلك، اشطفي بشرتك بالماء البارد لشد المسام.يمكنك عمل هذا التقشير مرة واحدة كل أسبوع على الأكثر.


تقشير الجلد:
يمكنك أيضاَ القيام بعملية التقشير حتى أثناء استحمامك. فقط عليك بإضافة عبوة لبن بودرة تحت ماء حمامك الجاري، فإن حمض اللبن سيعمل على إزالة الجلد الميت ويجعل بشرتك ناعمة كبشرة الأطفال.


تخلصي من القلق ونامي مبكراَ:
يمكنك فعل هذا بإضافة ملعقتين شاي من اللافندر الجاف مع ملعقة شاي من زيت اللافندر إلى بانيو حمامك المليء بالماء. فإن رائحة اللافندر المهدئة ستجعلك تخلدين إلى نوم هادئ و بدون قلق.



تخلصي من مخلفات جلدك السامة:
أضيفي ملح البحر و بيكربونات الصوديوم إلى ماء حمامك الدافئ . وامكثي فيه حتى يبرد الماء فإن هذا الحمام لا يعمل فقط على تنعيم الجلد والبشرة ولكنه يساعدك على التخلص من أي مخلفات سامة موجودة ببشرتك أو جسمك.




مشكلة الرؤوس السوداء و كيفية علاجها

الرؤوس السوداء حالة طالما شكت منها الكثير من الفتيات ، ولكنها ليست مشكلة صعبة ، والسبب الرئيسي لتلك المشكلة هو ازدياد افراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء. و لعلاج تلك المشكلة لابد من اتباع نظام تنظيف خاص بالبشرة للقضاء على هذة المشكلة فعليك..........


- شرب الماء بكميات وفيرة لإكساب البشرة النضارة و الحيوية.
- استعمال الكريم المرطب و المغذى للبشرة قبل وضع المكياج.
- عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من افراز الغدد الدهنية.
- عدم محاولة العبث بتلك الرؤوس و تنظيف البشرة جيداً و عدم اسخدام فوط الغير.
- تقشير البشرة و ازالة الخلايا الميتة بعد عمل جمام البخار للبشرة.

بشرتك أكثر جمالاًَ مع اللبن

للألبان العديد من الفوائد بالإضافة إلى إنها تعتبر من أهم وسائل تنظيف و ترطيب البشرة كما انها تعمل على تكوين طبقة رقيقة تساعد على حماية البشرة. كما أن اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. و سنستعرض الأن سوياً مجموعة من الأقنعة تتكون فى مجملها من اللبن و المواد الطبيعية يمكنك استخدامها لإكساب بشرتك النضارة و الحيوية.



اللبن مع الفراولة


3 ثمار كبيرة من الفراولة+ 140 مل لبن.
تُهرس ثمار الفروالة جيداً بواسطة « شوكة ».. ثم يضاف اللبن لهذا المهروس ، ويخلط به جيداً ، ويعبأ المستحضر في زجاجة ، تحفظ في الثلاجة.. ويجب رجّها جيداً قبل الاستعمال.


اللبن مع الخيار

شرائح خيار+ 140 مل لبن.
تُقشر شرائح الخيار ، وتُعصر ، وتُهرس.. ويُوضع هذا المهروس وعصيره مع اللبن في زجاجة ، ويجب رجّها جيداً ثم تترك لينقع الخيار باللبن لمدة ثلاث ساعات.. ثم يصفى الخليط ، ويعبأ بزجاجة ، ويحفظ بالثلاجة.و يستخدم كدهان للوجه يومياً مساءً.


اللبن مع الخوخ

يضاف اللبن للخوخ ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات ، ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة. يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.







مكياج لعيونك البنية

العيون ذات اللون البنى هى من أكثر الألوان شيوعياً فى الشرق هى و اللون الأسود و فيما يلى نستعرض معاً بعض أفكار و ألوان جديدة تناسب ذوات العيون البنية.


- أختارى ظل الجفون من اللون الروز و لتحديد العيون: أستخدمى آي لاينر بودرة بلون بنفسجي غامق أو رمادى.
و للخدود أستعملى اللون الوردى متوسط الدرجة ، و لأحمر الشفاة أستعملى اللون الروز أو الوردى الناعم الأقرب للبنى.



- أو أختارى ظل الجفون من اللون البنى الامع على الجفن المتحرك و قللى اللون كلما اتجهنا للخارج عند نهاية الرموش.
للخدود استعملي لون الوردي المائل للبني.
للشفاه استعملي لون غامق مع وضع ملمع للشفاه يكون لونه قريبا من لون احمر الشفاه.

(عن سيرين دوت كوم)






ماهى الطريقة المثلى لوضع أحمر الخدود؟

الكثير من النساء يحترن عند وضع أحمر الخدود فهل يوضع كطبقة خفيفة على الوجنتين حتى لا تسبب كثرته مظهراً غير مرغوب فيه أم هل يوضع بكثرة حتى لا تسبب قلته إعطاء مظهراًً باهتاً للوجه ؟؟؟

و نحن من خلال السطور التالية سنساعدك على الوصول للطريقة المثلى لوضع أحمر الخدود:


- أولاً حاولى أن تضعى أحمر الخدود بإستخدام الفرشاة الكبيرة المخصصة لوضع أحمر الخدود و تخلصى من الفرشاة الصغيرة التى تأتى مع علبة أحمر الخدود فهى لا تساعد على التوزيع الجيد لللون بينما تساعد الفرشاة الكبيرة على إعطاء مظهراً طبيعياً للوجه.

- ضعى الفرشاة فى أحمر الخدود ثم هزيها قليلاً أو أمسحى الزائد منها فى أطراف أصابعك لتتخلصى من الزائد من اللون ثم ضعى طبقة رقيقة على الوجنتين بادئة من فوق تفاحة الخد متجهة الى ناحية الأذن عند منابت الشعر بحركات عمودية من أعلى الى أسفل ثم بحركة واحدة أفقية فوق الحركة العمودية.

- لمعرفة تفاحة الخدين عليكى بأن تضحكى بشدة أمام المرأة لتظهر لك تفاحة خديك.


- بعد الإنتهاء من وضع أحمر الخدود يمكنك التربيت الخفيف على الخد بإستخدام ورقة مناديل لإزالة الزائد من أحمر الخدود.
كما يمكنك تقليل اللون أو التخفيف من حدته عن طريق وضع القليل من بودرة الوجه .


- و إليك همسة صغيرة نهمس لك بها و هى أنه عليكى التقليل من وضع أحمر الخدود أو عدم وضعه بكثرة حيث إنه يعمل على رفع درجة حرارة الجسم فيتورد لونه و يتحول إلى الفاقع و يعطى لك مظهراً منفراً لذا فعليكى الحرص عند وضعه.







أربعة نصائح هامة لبشرة صافية و جميلة

- أولاً : حاولى ان تشربى كمية وافية من الماء حوالى (8 اكواب ماء )فى اليوم الواحد حيث أن الماء يحافظ على ليونة و مرونة البشرة.

- ثانياً: حاولى ان تتناولى الخضروات و الفاكهة الطازجة بشكل دائم حيث إنها تحتوى على العناصر و الفيتامينات الأساسية الازمة لنمو و تغذية البشرة و إكسابها مظهراً صحياً جميلاً.

- ثالثاً: يجب ان تهتمى بتنظيف بشرتك جيداً فلا تنامى ابداً دون ان تزيلى أثار المكياج و الأتربة من عليها.

- رابعاً: عليك بعمل ماسكات تغذية للبشرة لا يقل عن مرة اسبوعياً فعليك معرفة نوع بشرتك و الماسك الملائم لها.

فالبشرة جزء حيوي و هام من جسمنا و يتأثر بأى تغير يطرأ علينا.