كل المطلوب فقط 15 دقيقة لحياة أكثر سعادة !!

برنامج مقترح لا يستغرق أكثر من خمسة عشر دقيقة للحصول على نشاط أكبر وسعادة أكثر ولزيادة اللياقة كل ذلك يكمن عمله فى خمسة عشر دقيقة وعلى النحو التالى :

أول ثلاثة دقائق :
أرقصى لمدة ثلاث دقائق لحرق السعرات الحرارية ، هذا التمرين يعادل تمارين المعدة التى عادة ما يكره الناس عملها .

مارسى الرقص الإيقاعى على أى نوع من الموسيقى تحبين سماعها بحيث تحركين كل عضلات جسمك إن ثلاثة دقائق من الرقص السريع تعادل ممارسة تمرين المعدة (ثمانين تكرار) .

دقيقة إضافية:
للشعور بالانتعاش فى الصباح الباكر تذكرى أن تقومى بتنظيف بشرتك فى المساء والتأكد من أنك أزلت كل آثار المكياج والمستحضرات التجميلية عن وجهك قبل النوم بهذا تنهضين من النوم وأنت منتعشة وبشرتك تبدو أكثر نضارة .

خمسة دقائق أخرى
تسامحى واغفرى فالمشاعر السيئة قد تستمر حتى بعد أن تقومى بالتصالح مع الشخص الذى تخاصمت معه إذا كنت لا تزالين تشعرين بهذا الشعور حاولى كتابة رسالة إلى هذا الشخص بحيث تخرجين كل ما يعتمل فى صدرك من مشاعر سلبية.

قومى بقراءة ما كتبت بصوت مرتفع فى غرفة فارغة ، بعد ذلك قومى بإتلاف الرسالة وستشعرين براحة كبيرة عند الانتهاء من ذلك .

ومن جانب آخر يقول الخبراء أنك عندما تشعرين بالرضا عن نفسك فإنك ستبدئين الشعور بالسعادة لذلك اتبعى الملحوظات التالية حتى تشعرى بالمزيد من السعادة والرضا عن النفس .

كونى أنانية ولكن بشكل إيجابى :
الانانية السلبية هى أن تختارى أن تقضى وقتك وطاقتك فى أشياء تجلب لك السعادة , وأحياناً أن تتخذى قرارات مبنية على حاجاتك الشخصية وما تفضلين أنت لا أن تتخذى قراراتك لترضى الآخرين .

لتبدأى فى ذلك حاولى التخلص من الشعور بالذنب كلما اتخذت قرار بحسب ما تفضلين أنت ، واعرفي أنك كلما اخترت ما يناسبك فإن ذلك ينعكس على المحيطين بك إذ أنك ستكونين أكثر انفتاحاً وتفهما كونك راضية عن نفسك وعن ما تفعلين .

إلتزمى نحو العناية بنفسك :
إذا بدأت بالعناية بنفسك جسدياً ونفسياً فإنك بالنهاية ستبدئين بالالتزام بالعناية بنفسك لأنك ستلحظين مدى تحسن نفسيتك وارتفاع مستوى أدائك وتفاعلك مع المحيطين بك.

إبحثى عن متعة جديدة كل يوم:
إن اختبار المتعة هو ببساط الاهتمام بالأمور الصغيرة وملاحظة الأشياء الصغيرة فى الحياة فهناك أشياء بسيطة فى حياتك اليومية من شأنها أن تمنحك الشعور بالسعادة مثل رائحة القهوة فى الصباح أو أصوات ضحكات الصغار فى الصباح.
لذلك حاولي أن تخففي من إيقاع الحياة ولو لدقائق معدودة كل صباح لتستطيعي تقدير الأشياء الصغيرة في الحياة ،فالجمال يحيط بك من كل جانب وما عليك عمله هو تخصيص وقت مهما كان قصيراً لملاحظته.

متعي نفسك بالاسترخاء:
إذا كنت تتوقين لبعض الوقت فى الجلوس مع نفسك ولم تستطيعي إيجاد الوقت المناسب لعمل ذلك ابدئي بتخصيص خمس دقائق كل يوم للتأمل والاسترخاء .

عندما تستيقظين من النوم لا تسارعي بترك الفراش لتبدأى يومك على عجل بل قومي بالاسترخاء لمدة خمس دقائق فكرى فى نهارك الجديد وما تنوين عمله خلال هذا اليوم .

إبذلى جهدك :
كل ما تقومين به من أعمال في حياتك إحرصى أن تقومي ببذل كل الجهود لكي تنجحي وبذلك لا يكون لديك أى مشاعر بالندم عندما تفشل بعض الأمور في حياتك لإنك ستعرفين أنك بذلت أقصى طاقتك .


منقوووووووووول