احذر عزيزي آدم: حواء اكثر نجاحاً وذكاء وقوة منك

المرأة أذكى وأعقل من الرجل، هذه المقولة قد ينزعج منها بعض الرجال إذا لم يكن الكل، ولكنها ليست مجرد كلام في الهواء إنما هي في الواقع حقيقة مؤكدة نتاج دراسات عديدة .فقد أكدت دراسة هولندية حديثة لعدد من المتخصصين في دراسة المخ البشري، أن هناك مؤشرات تدل علي اختلاف نمو المخ عند الصبي عن تلك الخاصة بالفتاة.
ووفقاً لكبير الباحثين في الدراسة، فإن الفتيات يتعاملن مع المعلومات بشكل مختلف، بينما يتطور مخ الصبي بصورة أبطأ، كما تبدأ عملية البلوغ عند الصِبية متأخرة

ويذكر الباحث أن العديد من الصبية أكثر عنفاً أثناء مرحلة الصبا المراهقة وهو ما لا يساعد قدراتهم علي التعلم، ويأتي تقرير صدر أخيراً عن مكتب الإحصاء الهولندي ليؤكد نتائج هذه الدراسة، حيث يشير التقرير إلي أن عدد الفتيات اللاتي حصلن علي شهادة الثانوية في هولندا بدءاً من عام 1995، أكثر من عدد الفتيان.
وأوضحت الصحافة الهولندية أن الفتيات يفضلن حالياً الدراسات الأدبية واللغوية والاجتماعية، لكن بمجرد أن يبدأن في الاهتمام بالعلوم فإنهن يصبحن متفوقات في المجالات العلمية أيضاً.

بيولوجياً المرأة أقوي

وحول انتهاء عصر سطوة الرجال ،‏ وخطأ مفهوم أنهم الجنس الأقوي وأن المرأة هي الجنس الناعم، فقد كشف فريق البحث بجامعة ميامي أن المرأة أقوي من الرجل بيولوجياً‏.‏
ولا يقتصر تفوق المرأة وتميزها على الرجل في أنها أذكي وأعقل وأقوي فقط، بل ذكرت رئيسة فريق الباحثين أستاذة العلوم النفسية ومديرة مركز العقل والبيولوجيا في الجامعة شيكاغو أن المرأة أكثر تحملاً للضغوط والمصاعب عن الرجل .
ونجاح المرأة وتفوقها على الرجل لا يقف ولا ينتهي في مجال العمل وإدارة الأعمال فقط، بل وفي الأعمال الإبداعية أيضاً، فقد أكدت دراسة مصرية حديثة أن المخرجات الصحفيات العربيات هن الأكثر قدرة على الإبداع مقارنة بنظرائهن من الرجال .

نابلس تى فى