اختاري الصبغة التي تناسب شعرك





يصعب عليك اختيار لون الصبغة المناسب ونوعية المستحضر لشعرك، وذلك لتعدد الماركات الموجودة في الأسواق, والتي تتوجه كل منها إلى نوعية شعر معينة.

فمنها الألوان غير الثابتة، الألوان المؤقتة، والألوان المتدرجة وصولا إلى الألوان الثابتة، ونحن نساعدك لكي تتعرفي عليها وتختاري ما يناسبك منها لإضفاء لمسة من الإشراق والحيوية على شعرك.

الألوان غير الثابتة:

هي على شكل شامبو أو كريمات لتشطف الشعر, وتحتوي على عناصر تغلف الشعر وتحميه من العوامل الخارجية, وهدفها الأساسي ليس تغيير لون الشعر ولكن إحياء لونه الأصلي، وذلك بتلوين سطح الشعر فقط من دون تلوين الشعر الأبيض والنتيجة التي يتم الحصول عليها تزول عند غسل الشعر مما يتطلب إعادة تلوين الشعر بعد كل حمام.

وتتوجه الألوان غير الثابتة للنساء اللواتي يردن إضافة بعض الحيوية واللمعان إلى لون شعرهن الطبيعي, ولصاحبات الشعر المصبوغ اللواتي يحرصن على الحفاظ على حيوية ورونق شعرهن.

الألوان المؤقتة:

ويطلق عليها الألوان نصف الدائمة، ومفعولها أكثر قوة من الألوان غير الثابتة وتزول بشكل تدريجي بعد غسل الشعر بين ست وثماني مرات.
وألوانها قريبة من لون الشعر الأصلي، ولا تتمتع بأي قدرة على تفتيحه وتخفف من حدة الشعر الأبيض.

وتتوجه الألوان المؤقتة إلى النساء اللواتي يرغبن بتلوين شعرهن لفترة مؤقتة فقط، ولمحاربة ظهور علامات الشيب الأولى على الشعر.

وتتميز أيضا بخلوها من العناصر المؤكسدة والأمونيا، وبعدم تبديلها لبنية الشعر وألوانها تدوم أكثر من الألوان غير الثابتة لأن العناصر الملونة بداخلها تعلق بشكل أفضل بالشعر.

الألوان المتدرجة:

وهى تجمع بين ميزات التلوين المباشر من جهة، وميزات التلوين الدائم من جهة أخرى ويدوم مفعول هذه المستحضرات بين أربعة وستة أسابيع دون أن تؤذي الشعر أو تزيد حساسيته.

وتتوجه الألوان المتدرجة للنساء اللواتي لديهن خمسين في المئة من الشعر الأبيض, والنساء اللواتي يرغبن بإضفاء بعض الإشراق على لون شعرهن الطبيعي دون تغييره أو تفتيحه.

وتتميز بخلوها من الأمونيا ولكنها تحتوي على نسبة ضئيلة من العناصر المؤكسدة التي تثبت اللون وتغير قليلا في بنية الشعر.

الألوان الثابتة:

تعرف بالألوان الدائمة, فهي تبقى بشكل نهائي على الشعر ولا تزول مع الحمامات المتكررة, لأن سرعة نمو الشعر وظهور الجذور الجديدة، يبرران الحاجة إلى تجديد التلوين.

وتتوجه إلى النساء اللواتي يرغبن بتغيير جذري في لون شعرهن, واللواتي لديهن بين خمسون ومائة في المئة من الشعر الأبيض.
كما تتوجه إلى من ترغب في تفتيح لون شعرها الداكن، وتجديد اللون كل ثلاثة أسابيع مع نمو الشعر.

تتميز الألوان الثابتة بقدرتها على تغيير بنية الشعر، وإدخال العناصر الملونة إلى العمق, وهي تحتوي على الأمونيا والعناصر المؤكسدة وتتطلب خلطها بمستحضرات أخرى قبل وضعها على الشعر.
منقول من واحة حواء