موضوع بسيط و سهل و محتاج تركيز بسيط جداً ..




Carburetor System :





وظيفته خلط الهواء مع البانزين بكميه محدوده و نسبه صحيحه لتلائم حاله المحرك من تسخين و تعجيل وووو ...



و يعمل علي ترذيذ البانزين عشان يسهل خلطه و نقله للسلندرات ...





للكابريتر 7 انظمه (( Basic Carb SYS )) الانظمه الاساسيه :





اتظمه الكابريتر عباره عن شبكه من الممرات متصله مع بعضها البعض تساعد منها علي خلط نسبه صحيحه لمد المحرك بالبانزين ..



و النسب الصحيحه لحالت المحرك هي :




8:1 _ هذي النسبه حق تسخين المحرك (( الشوك )) .



16:1 _ هذي النسبه حق المحرك في وضع البطئ من غير حمل .



15:1 _ للضغط الجزئي علي الدواسه يعني تسريحها .



13:1 _ للتسارع الكامل يعني الضغط الكامل و المفاجئ علي الدواسه .



18:1 _ للسرعات الاقتصاديه و الخطوط السريعه بسرعات ثاابته .






هذي اهم النسب و يمكن تفرق من و الي علي حسب التصميم وووو ...




الحين راح نتكلم عن الانظمه السبعه و هي ..




1_ نظام العوامه (( Float SYS )) .



2_ نظام السرعه البطيئه من غير حمل (( Idle SYS )) .



3_ نظام السرعه البطيئه مع الحمل (( OFF-Idle SYS )) .



4_ نظام التسارع او التعجيل (( Acceleration SYS )) .



5_ نظام السرعات العاليه (( High - Speed SYS )) .



6_ القدره الكامله او الطاقه الكليه (( Full - Power SYS)) .



7_ نظام التسخين (( Choke SYS )) .





و اولاً ابي اتكلم عن شغله ..





نظام الكابريتر يعتمد علي الفنشوري و الفنشوري اهو مثل خانق عشان يسبب خلخله



و الخلخله اهم شي في الكابريتر ..






شرح الانظمه ال 7 للكاربيتر :




1- نظام العوامه (( Float SYS )) :






هذا النظام يخلي مستوي البنزين في الكابريتر ثابت اذا قل مشكله و اذا زاد هم مشكله المكينه ترجف و تطلع دخان اسود ووو ...


لمن ينترس تجويف الكابريتر ترتفع العوامه و بأبره تسد مكان السيت و يمنع دخول البانزين و العكس صحيح لمن يقل مستوي البانزين ..


هنكمل لسه