رولز رويس: بدأ فريديريك هنري رويس عمله في مجال الكهرباء والميكانيك عام 1884 وصمم اول سياراته وسماها رويس عام1904. تم تقديمه الى تشارلز ستيوارت رولز في 4 أيار من العام نفسه وكونا معا شراكة يصنع من خلالها رويس السيارات ويبيعها رولز حصريا في شركته، وقد نص العقد على تسمية السيارات بـ "رولز رويس".

BMW: يمثل شعار بي ام دبليو BMW الدائري مروحة الطائرة، ويشير اللون الازرق الى لون السماء، لقد بنى بايرخ موتورين ويرك Bayeriche motoren werke مجموعة محركات هوائية للطائرات العسكرية التي فجرت في ما مضى المصانع التي تملكها الشركة.. يا له من عالم غريب!

فولفو: تعني كلمة فولفو باللغة اللاتينية "أنا أتدحرج" وتعبر الدائرة والسهم عن عن مادة الصلب التي اشتهرت السويد في صناعتها قبل ظهور صناعات IKEA ايكيا.

سوبارو: كانت سوبارو اول شركة سيارات يابانية تستخدم اسما مشتقا من لغتها، ويشير الاسم الى مجموعة من 6 نجوم تعرف باللغة اليابانية باسم موتورابوش وهي النجوم التي تدل على برج الثور.

أوستن مارتن: اشتق هذا الاسم من السباقات التي كانت تقام في منطقة اوستين هيل، حيث اسست الشركة واضيف اليه اسم عائلة مؤسسها ليونيل مارتن.

سيتروين: لا بد انك تظن ان تلك الشرائط الحادة التي تظهر في الشعار تمثل تطور هندسة تلك السيارة، لكن هذا غير صحيح فلقد بدأ اندريه سيتروان العمل في مجال السيارات عن طريق بناء عجلات نقل الحركة ويمثل هذان الشريطان اسنان التروس.

كاديلاك: اطلق هذا الاسم تخليدا لذكرى المكتشف الفرنسي انطوان لوميه ولاسور دو كاديلاك الذي اسس مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان الاميركية، كما انه اسم بلدة صغيرة في جنوب فرنسا.

دايو: اطلق هذا الاسم مؤسس الشركة كيم ود توشنغ ويعني باللغة الكورية "البيت العظيم" او "الكون العظيم".

تاهو (شقيق اليوكون): اسم بحيرة تقع على الحدود بين ولايتي كاليفورنيا ونيفادا.

كرايزلر: اطلق هذا الاسم تخليدا لذكرى مؤسس الشركة وولتري كريزلر.

يوكون: اسم مدينة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية.

كيا: تعني ترجمة هذا الاسم "الخروج من آسيا".

كورفيت: سفينة حربية سريعة.

فولكس واجون: سيارة الشعب.

توروس: الثور (بالأسباني).

كابريس: النزوة أو الهوى.

متسوبيشي: ثلاث جواهر.

موستانغ: الفرس الأبيض.

ثندربيرد: الطير الجارح.

ميركوري: تعني الزئبق.

انفينيتي: تعني اللا نهاية.

كامري: التاج بالياباني.

مرسيدس: أسم بنت (ايميل جيلنيك) Emil Jellinek كان مقيم لسباقات السيارات و كان بيكتب اسم بنته علي سيارات السباق لجلب الحظ.

ليجند: الأسطورة.

كراون: التاج.

جاجوار: الفهد.


__________________
يلا جامعة