هذا الفن القتالي جديد تأسس منذ حوالي 50 سنة في كوريا. جمع مؤسسي هذه اللعبة التكتيكات لأعرق الفنون القتالية التقليدية في هذا الفن. من هذه الفنون الكاراتيه,الكونغ فو, التيكواندو, الأيكيدو و الملاكمة.
تم بناء هذا الفن على أسس أهمها من الكاراتيه ( الشوتوكان ) و الأيكيدو. فأصبح اللاعب يستفيد من وضع الشوتوكان القوي و تكسير الأيكيدو و الخطافيات و الصاعدات من الملاكمة و خفة التكواندو و مهارات الكونغفو الخطيرة, إذ من المتطلب على اللاعب المتقدم اتقان فن النمر و التنين و الأفعى و القرد و السكران و طائر الكراين و فرس النبي ( المانتس ) و هذه هي ال7 فنون الإجبارية من الكونغ فو. يدخل في اللعبة استخدام الاسلحة مثل السيف و البو و الارنيس.

يمارس هذا الفن القوات الخاصة الكورية و قوات الصاعقة المصرية. مع العلم بأنه يمنع تدريب هذا الفن القاتل في مصر للعامة. و قد أدخل هذا الفن في المملكة العربية السعودية الكابتن هشام سعد (8 دان) و تخرج على يده مدربين كثر.

الفن غير معترف فيه على الصعيد الاولمبي و لكنه الاختيار المفضل لمن يلعب الfull contact و لمن يعمل في الجيش لكثرة الحركات القاضية و التكسير و العنف الواضح فيه.



منقول