لايوجد هناك أفضل من أن يأتيك الناس خلال تجمع ما و يسألونك عن كيفية جعل سيارتك نظيفة وملفته للنظر لهذا

الحد, هنا بعض الأفكار التي ستجلب لك الكثير من المهتمين:

عند مسحك للأسطح المصبوغة فمن الأفضل أن تستخدم أقمشة خاصة متوفرة في الأسواق تدعى (المايكرو فايبر)

وعادة مايكون سعرها مرتفعاً لأنها مصنعة بتقنية معينة و ستعطي سيارتك لمعة مميزة وستقلل من أثر الخدوش ...


تجنب وضع ملمع الكفرات قبل الوصول لمكان التجمع والتوقف بالمكان المخصص لك .. لأن ملمع الكفرات عادة مايتطاير

على شكل ذرات صغيرة و يتجمع على شكل بقع سوداء في الصدامات والأبواب خاصة عندما لايزال رطباً ...


إحذر من إستخدام أي من البخاخات لتنظيف العجلات أثناء التجمع .. ولكن يفضل إستخدام الملمعات ذات نظام

المسح التي تتطلب قطعة إسفنج أوقماش .. لأن البخاخات عادة ما يصل أثرها للصبغ المحيط بالعجلات مخلفة آثاراً

تفسد طبقة الملمع التي وضعتها على الصبغ ...


قبل ذهابك للتجمع لاتنسى تنظيف قطعة البلاستيك التي تكون تحت الرفارف بعناية.. ((القطعة التي تحمي المحرك

من الأوساخ الآتية من ناحية الكفرات)).. لأنها ستعطي بُعد داخلي رائع …




تنظيف المعدنيات ليس بالشيء السهل كما يظن البعض, ولكن بالخطوات القليلة التالية ستكون العملية أبسط بعض الشيء:

أثناء تنظيف أسطح الألمونيوم تذكر دائماً أن إستخدام عامل السرعة بدلاً من عامل الضغط والقوة هو مفتاح السر ...

إذا كانت لديك بقع صعبة على سطح الجنط المصنوع من الألمونيوم (( بقع ماء , أوساخ عالقة)) فإن الطريقة المثلى

هي في إستخدام مركب مكون من الخل والماء تقوم بتركيبه بنفسك بنسبة (1:1) أي على سبيل المثال نصف كأس

من الخل لكل نصف كأس من الماء وهكذا .. بعد إستخدامه إتركه على الجنط لمدة 30 ثانية .. بعد ذلك قم بغسل

المنطقة المذكورة .. قم بتكرار العملية إذا لزم الأمر ..

أثناء تنظيفك لأسطح الألمونيوم فلا بد أن تجد نفحة سواد بسيطة في قطعة القماش المستخدمة للتنظيف أما إذا لم

يظهر شيء من هذا القبيل فتوقف فوراً لأن هذا يدل على أن طبقة الألمونيوم مدهونة

بطبقة لامعة شفافة قد تضرها بالتنظيف ...



منقوول