عزيزي .. إذا كنت من الرجال المهتمين بأناقتهم وجمالهم الدائم، ينصحك خبراء الموضة بألا تخاف من الألوان ولكن يجب أن تعرفها وتجربها حتى ولو كنت ترتدي مجرد تي شيرت .

لذا يقدم لك الخبراء بعض الإرشادات التي تساعدك في معرفة كيفية اختيار الألوان التي تناسبك :

- الصيف كأنه مهرجان يأتي في السنة مرة واحدة لذلك الألوان الفاتحة والمضيئة مرغوبة فيه، اختر لوناً يعبر عن شخصيتك وآخر يبرز لون بشرتك وعينيك.

- ابتعد عن القصمان البيجية، فهذا اللون لا يناسب أي قطعة ملابس قريبة من الوجه، ونادراً ما يناسب أي لون بشرة، فلا تنجرف وراء العروض من موديلات أنيقة لمصممي الأزياء، حسب ما ورد بجريدة " القبس " .

- اللون الأزرق الفرنسي خيار جيد دائماً، وهو اللون الأزرق الغامق متوسط الدرجة، فهذا اللون يناسب جميع درجات ألوان البشرة، حتى لو ارتديت تي شيرت بهذا اللون فستبدو أنيقاً، ولكن غالباً ما تجد هذا اللون في التي شيرتات الفاخرة أو الباهظة الثمن.


ابتعد عن الجوارب ذات الألوان الفاقعة فهي مقبولة فقط إذا كانت الجوارب ذات تقليم أو أشكال هندسية، ولكن إذا كانت سادة فإن جواربك الفاقعة اللون ستبدو كجوارب المهرج .

- من المهم أن ترتدي اللون الذي يظهر لون عينيك وبشرتك بالقرب من وجهك، فأنت لا تريد أن يبدو وجهك شاحباً وكأنه وجه رجل مريض .

- ابتعد عن النقشات الكبيرة في القمصان التي كانت سائدة في الثمانينات.

- أنظر حولك إذا كنت محتاراً في كيفية إضافة ألوان جديدة إلى خزانة ملابسك، ولاحظ ما يعرض في المحلات والفاترينات، فعلى سبيل المثال رالف لورين يستخدم الكثير من الألوان في مجموعاته ويجعل الأزياء الكلاسيكية تبدو عصرية.


وإذا كنت تسافر إلى الخارج فبإمكانك أن تتعلم من الغربيين كيفية استخدام الألوان في الملابس، وربما يكون الإيطاليون هم الأكثر فناً في ذلك.


اتمنى ان ينال الموضوع رضاكم

منقول للامانه