أصبح تقصف الشعر في الآونة الأخيرة شكوى شائعة جداً بين النساء، وتتمثل بتقصف الشعر بسهولة عند أطرافه، وللحيلولة دون الوقوع في هذه المشكلة يجب عليك عزيزتي المرأة أن تتجنبي عدة عوامل من أهمها: المبالغة في استعمال الشامبو، وخاصة إذا كان الشعر جافاً في الأصل وأيضاً المبالغة في تمشيط الشعر باستعمال الأمشاط الحادة.

وتمشيط الشعر بالفرشاة بعد الحمام مباشرة وهو ما زال رطباً ومحاولة تجفيف الشعر بفركه بالمنشفة بقوة وأيضاً المبالغة في محاولة تنشيف وتجفيف الشعر بالهواء الساخن وعن قرب والمبالغة في تمليس الشعر أو تجعيده.

والحل الوحيد كما يقول الخبراء هو قص الجزء المتقصف من الشعر بشكل دوري وكلما دعت الحاجة ويلزم تجنب الأسباب المؤدية إلى تقصف الشعر والمداومة على حمام زيت للشعر.

وهناك وصفة مجربة ومفيد وخاصة في فصل الصيف لأنها لا تسبب حرارة في الرأس أو الجسم وهي مفيدة لحالات تقصف الشعر ويكفي في فائدتها ما جاء في الكتاب الكريم "والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين". فوصفة التين وزيت الزيتون تحافظ على جمال الشعر وتحميه من التقصف وتمنع سقوطه وتساعد على تطويله وتنعمه وتكسبه البريق والجمال وتمنحه الحيوية.

عزيزتي حواء.. ضعي نصف كيلو من التين المجفف في قدر واسع صبي عليه مقدار ست أكواب ماء مغلي ودعيه يغلي على النار مع مراعاة التقليب المستمر لمدة عشرين دقيقة بعدها صبي عليه أربع إلى ست أكواب زيت زيتون ثم هدئي النار من تحته مع التقليب المستمر وانتظري حتى يشرب التين كل الماء ولا قطرة ماء ويبقى الزيت فقط ثم اتركيه حتى يبرد تماماً ثم صفيه وضعيه في زجاجة تكون جاهزة للاستعمال وعند شعورك بصداع عارض ادهني شعرك وجذورك بهذا الزيت مع التدليك الخفيف.

ومن الأشياء التي يمكن أن تستعمليها الجرجير حيث يفيد جداً في مثل هذه الحالات، قومي بمزج عصير الجرجير الطازج مع مقدار من السبرتو ومقدار من زيت الورد ودلك به رأسك يومياً فهذه الوصفة إن شاء الله ستكسب الشعر النعومة والجمال والجاذبية. تمنياتنا لك بشعر جميل...