غرفة المكتب.. جمال وتناسق (1)

تزدحم غرفة المكتب بالكثير من الأوراق والملفات... مما يشيع أحيانا مشهد الفوضى والبعثرة في أرجاء الغرفة.. والسبب فقط هو عدم الاهتمام بترتيب هذه الأشياء....

وفيما يلي إرشادات و نصائح لغرفة مكتب أجمل وأكثر تناسقاً...

* أولاً بأول:

تحفظ الملفات والأوراق المتنوعة أولا بأول في الخزانة الخاصة بها فهذا من أفضل الوسائل للاحتفاظ بالملفات والأوراق وتنظيمها وعدم تزاحمها أو ضياع شيء منها، وكذلك سهولة العثور على الملف وقت الحاجة إليه.

* ترتيب الخزائن:

* من المهم جدا ترتيب الخزائن في غرفة المكتب بشكل جميل ومتناسق؛ فالخزائن الطويلة والصغيرة بالعرض توضع في أركان الغرف .

وخزائن الملفات منخفضة الارتفاع يمكن وضعها تحت فتحات النوافذ للاستفادة من هذا الفراغ. أما خزائن الملفات المحمولة على عجلات فيمكن وضعها تحت طاولة المكتب.

* استغلال المساحات:

ومن جهة أخرى يستفاد من الأرفف التي تثبت على الحائط وسطح طاولة المكتب... فهي وسائل فعالة في استغلال المساحات الضائعة وتيسير الوصول إلى الكتب والأقراص المدمجة والملفات لتصبح في متناول اليد.

- وكذلك يستفاد من خزائن الكتب والأرفف المفتوحة وغيرها مما تسمح به مساحة الغرفة ويعطي اتساعا أكثر. وتابعي معنا الحلقة القادمة...