طعام سليم لقلب سليم !ا

الأكل الصحّيَ هو الطريقة الوحيدة التى يمكن أَنْ تُساعدك على تجنب الأصابة بأمراض القلب .هكذا ينصحنا خبراء الصحة و كذلك ننصحك نحن أيضاً لأنك لوعلمت أن السبب الأول و الرئيسي فىالوفيات فى بلد متقدم علمياً مثل أمريكا يكمن فى إرتفاع عدد المصابين بأمراض القلب هناك فلابد لك أن تأخذ بهذه النصيحه .

و لكن تعال معنا لنتعرف أكثر على كل ما يتعلق بالعلاقه بين الأكل الصحي و القلب السليم !! تستطيع و أن تقلل من فرص

إصابتك بأمراض القلب بطريقة وحيدة فقط وهى أن تراقب بحذر ما تأكله فلابد أن يحتوى طعامك علي :


نسبة قليلة جداً من الدهون .

نسبة قليلة من الصوديوم .

سعرات حرارية مناسبة .

كثيراً من الألياف .

دهون أقل !!!


هنــاك بعض الأنواع من الدهون يمكن أَنْ تكون سببـاً فى الأصابة بأمراض القلب أكثر من غيرها وهى عــادة ما تكــون مستخرجـــة من الحيوانـــات مثل اللحوم ، الحليب ، الجبن ، والزبدة و كـذلك بعض أنواع الزيوت مثل زيوت جوز الهند لذلك لابد و أن تقلل من هذه الأصناف على قدر الإمكان .

صوديومَ أقلَ !!!

كلما كان طعامنا يحتوى على نسبة قليلة من أملاح الصّوديومِ كلما ساعد ذلك على تجنب الأصابة بأمراض القلب وخاصــة ضغط الدم . الصّوديوم شيء ضرورى فى وجباتنا لكن أكثرنا يستخدمه بكميات أكثــر من اللازم ولعل الكثيـــرمن الصّوديوم الذى نَأْكلُه يكون فى ملح الطعام أمامنا على طاولة الطعام أو فى ما تحتوية الأطعمة الجاهزة التى يتم شرائها أو مايطلق عليها الأطعمة سابقة التجهيز لذلك وجب علينا مراجعة أغلفة تلك الأطعمة و التأكد من النسب التى تحتويها من أملاح أو غير ذلك مثل نسبة الدهون .

سعرات حراريةَ أقلَ !!!

ولعـل التحكم فى ما يحتويه طعامنا من سعرات حراريةَ هى ما نسعى إليه فى كل وقت فطعام يحتوي على سعــرات أكثـــر من اللازم هو السبب الرئيســي لمرض خطير وهو السمنه وما يأتى بعدها من أمراض خطيره تصيب القلب .

ألياف أكثرَ !!

لتأكل ما تريد من الخضروات و الفاكهة و التمور فأن لذلك أثره الطيب جداً على تجنـــب الأصابــه بأمراض القلب .

وعلى ذلك ففى حالــة إتباعك لما سبـــق ذكره من طرق إختيارك لطعامـــك فإن خبراء الصحـــة و التغذية العالمين يضمنون لك ........

قلباً صحي و سليماً مدى الحياة باذن الله تعالى!!!



كنتم مع

ايموووووووووز