لسَّنَواتِ عديدة ظل خبراء الصحة ومحترفو التغذيةِ ينصحون الناس أَنْ يَشْربوا على الأقل ثمانية أقداح من الماء في اليوم.

أكثر الناسِ المهتمينّ بالصّحةِ،وخاصة الذين يؤدون التمارين الرياضية قد أخذ بتلك النّصيحةِ، وأنت تراهم عادة يحَمْلون غالباً زجاجة ماءِ يَشربها خلال اليوم وأحياناً قد يعيد ملئها أكثر من مرة.

ولابد لنا من الحديث حول أراء العديد من الخبراءِ الآخرين حول مشكلةِ جديدةِ قد تَظْهر ُنتيجة لشرب الكثير من الماء وهى تلك التي تسمي ( مستويات صوديومِ منخفضة جدا )ً وهى الناتجة من ابتلاع ماءِ أكثر من اللازمِ. وقبل أن نطلق إنذارَ عامَّ، أُريدُ أَنْ أُؤكّدَ بأنّك عموماً يَجِبُ أَنْ تَشْربَ بِضْعَة ألتار من الماءِ يومياً . لكن إذا تَجْمعُ ذلك بمُمَارَسَةِ تمارين وعَرُّقِ بشكل مسرف فأنتَ بعيد عن مشكلة نقص الصوديوم . وقد تكون أعراض تعرضك لنقص حاد في الصوديوم هي الشعور بالقلقُ , وضعفَ وقد يكون هناك انخفاض ضغط الدم أيضا ، تزايد عدد ضربات القلبِ، غثيان، تشنجات .

أما بالنسبة إلى السؤال حول هَل شْربُ الماءُ يُساعد عـــلىَ فــْقدُ الوزنَ؟ نعم : يُساعدُ شرب الماء على خفض الوزن لأنه يعطى الشعور بالأمتلاء لذلك تَأْكلُ أقلَ؛ وكذلك يُساعدُ الجسم على التُخلّصُ من النواتج العرضيةِ السّامّةِ لعملية الأيض ويساعد على الهضم وتمثيل الطعام



كنتم مع

ايموووووووووز