ماذا يمكن أن يكون أكثر أهميّة من الحفاظ على صحة قلبك ؟ إتبع هذه التعليمات والتوصيات من جمعية القلب الأمريكية لضمان الحصول على صحة قلبية.

1. تحدث مع طبيبك حول عمل برنامج للتمارين.

2. أطلب من فرد من أفراد العائلة أو صديقك أن يبدأ معك البرنامج.

3. قم بعمل جدول رياضي مناسب، بحيث تقوم بالتمارين دون ضغوط نفسية.

4. قم تدريجيا بالبدء بالتمارين من 30 دقيقة إلى 60 دقيقة، ثلاث إلى أربع مرات كل أسبوع.

5. تأكد من تناول الماء قبل وبعد التمارين الرياضية.

6. قم بتسجيل جدول نشاطك الرياضي. حدد الوقت، والمسافة لكل تمرين، واكتب ملاحظاتك.

ملاحظات هامة:

• توصي جمعية القلب الأمريكية بالتمارين الهوائية، مثل الهرولة، الركض، السباحة أو المشي السريع، بالإضافة إلى الألعاب الرياضية الهوائية مثل كرة القدم، تنس أو كرة السلة.

• أظهرت دراسات أخيرة بأنّ التأمل قد يقلل من خطر مرض القلب، من المحتمل لأن إغاثة الإجهاد الناتجة قد تروّج لنظام التصليح الذاتي لتخفيف التعزيز الدهن على جدار الشريان.