الحليب مهم جدا خلال الحمل!!
وفقا لدراسة قام بها باحثون من جامعة ماكجيل في جامعة كالجاري - كندا، النساء الحوامل اللواتي لا يشربن الحليب بشكل كاف خلال الحمل معرضات اكثر من غيرهن لولادة اطفال صغار الحجم.
وكانت الدراسة التي شملت على 300 امرأة حامل، تتراوح اعمارهن ما بين 19و 45 عاما، قد وجدت بأن النساء اللواتي شربنا كميات اقل من الحليب اقل من 250 مللتر يوميا (حوالي كوب)، قمنا بولادة اطفال صغار الحجم مقارنة من النساء اللواتي شربنا كميات كبيرة من الحليب، بالطبع باستثناء العوامل الوراثية.
ونشرت النتائج المذهلة في صحيفة الجمعية الكندية الطبية .
ويتعرض الاطفال الصغار في الحجم عند الولادة الى خطر الاصابة بالبدانة لاحقا في الحياة، بالاضافة الى ضغط الدم، والسكري، وفقا للاطباء.
يصنع فيتامين دي الضروري لبناء العظام، والاعضاء الداخلية من خلال تعرض الجسم للشمس, ولكن النساء الحوامل غالبا ما ينصحن بتفادي الشمس بسبب احتمال اصابتهن بحالة من تغير في لون الجلد.
لذلك يجب على النساء الحوامل ان يفكرن جيدا في تغير عاداتهن الغذائية والصحية والحياتية واتباع نمط معتدل في تناول الطعام مع التركيز على الفواكه واخضار الطازجة والماء، والقمح الكامل، والحليب الخالي من الدسم المعزز بالكالسيوم، والمشي في منطقة مشمسة يومياً للحصول على فيتامين دي الذي يكمل عمل الكالسيوم، ويمكن للنساء اللواتي يخشين الشمس ان يستعملن كريم واقي من الشمس.