لكل فتاة وسيدة تدويرة وجهها الخاصة التي لا تشبه احدا، لذلك يجب مراعاه شكل وجهها ولائمة تسريحتها، ماكياجها، اكسسواراتها وكذلك نظاراتها الشمسية.. لانها من احدى العناصر المهمة جدا خاصة في فصل الصيف، ..

المستدير: يشبه وجهك شكل وجه الممثلة رينيه زيلويغر. يناسبك الشكل المربع أو البيضاوي ويجب الابتعاد تماماً عن الشكل المستدير. يجعل الإطار المستدير الوجه يبدو عريضاً، بالتالي يفضل اختيار الأشكال المستطيلة أو البيضاوية المقوسة عند الجوانب لأنها تخلق توازناً. ابحثي عن إطار أكبر من عرض جزء في وجهك ليحدد تقاطيعه ومن تم يعطي الانطباع بأنه أنحف مما هو عليه.

البيضاوي: أنت أوفر حظاً من غيرك مثل الممثلة جيسيكا ألبا. من ناحية تعدد الأشكال التي تناسبك، تبدو كلها رائعة على وجهك، لكن يستحب أن تبتعدي عن الإطار الذي يتجاوز مساحة عظمة الخد، لأنه قد يخفي أجزاء من وجهك لا تريدين إخفاءها. اختاري نظارات بإطار مؤثر ولا بأس أن يكون سميكاً من الأسفل لجعل الجزء الأسفل من الوجه يبدو أعرض.

يفضل تجنب الإطار الذي يكون أعرض من وجهك لأنه يجعل ذقنك يبدو صغيراً ومدبباً، ابتعدي عن الأشكال البيضاوية او المستديرة التي تخلق التوازن بين منطقة الجبين والذقن واستعيضي عنها بالنظارات المربعة.

المربع: هو الوجه الذي يتميز بالتساوي بين عرض الجبهة وطول الوجه، بالإضافة إلى الفك العريض، يناسبك الشكلان البيضاوي والمستدير. تجنبي الشكل المربع، فهو يظهر زوايا وجهك أكثر حدة، واستعيضي عنه بالإطار البيضاوي، على أن تكون مساحته أوسع بقليل من أعرض منطقة في الوجه. تعتبر جيسيكا سمبسون من الممثلات اللواتي يملكن هذا الشكل من الوجه. لإعطاء وجهك بعض الطول، اختاري إطاراً عريضاً وابتعدي عن الإطار الطويل والناعم وعن المعدن، خصوصاً أن الإطار البلاستيكي يبدو أجمل من المعدني، لأنه أكثر نعومة ويتماشى مع الجزء الأسفل من الوجه الذي قد يميل إلى بعض الصرامة.

اللوزي: يتميز بالجبهة العريضة، بينما الجزء الأدنى دقيق ومحدد في منطقة الذقن، تناسبك الأشكال البيضاوية أو الدائرية، تجنبي العريضة أو التي تعطي الوجه اتساعاً. لا بد من اختيار النظارات التي يأخذ إطارها شكلاً غير حاد عند الأطراف وأن تكون المنطقة العلوية منه أكثر عرضاً من الإطار السفلي، مع مراعاة أن يكون لونه أفتح أو أن تكون بلا إطار وهو الاختيار المفضل.

الطويل: تجنبي الأشكال المدورة إذا كان وجهك طويلاً مثل وجه أوما ثيرمان، استعيضي عنها بنظارات ذات إطارات مستطيلة تتحول إلى بيضاوية عند الجوانب، لأنها عريضة من الجوانب، فكلما كانت النظارات عريضة، أشاحت النظر عن طول الوجه وخلقت بعض التوازن.