البطاطا البيريه من أنواع الطعام التي يصعب تسخينها بشكل يحافظ على نكهتها الأصلية التي نحصل عليها فور عملها. وكثيرا ما يتبقى عندنا بعض البطاطا البيريه التي لا نعرف ماذا نعمل بها، فنحفظها يوما بعد الآخر في الثلاجة ثم نتخلص منها. إليكم بعض الطرق لاستغلال بقايا البطاطا البيريه بطريقة لذيذة وغير صعبة:




يمكن أن نصنع منها طابات أو اسطوانات صغيرة، نغمسها بفتات الخبز أو خليط من المكسرات المطحونة ونقليها قليلا..





هنالك إمكانية أخرى وهي استعمال البطاطا المهروسة كحشوة لعجينة الورق، فنحصل على بوريكس بطاطا. وذلك بواسطة إضافة المزيد من البهارات إلى البطاطا المهروسة (من أجل تعزيز النكهة لدى الخبيز)، ثم ترقيق عجينة الورق وقصها على شكل مربعات وحشي هذه المربعات بالبطاطا المهروسة ثم طويها بشكل لفافة مستطيلة. بعد ذلك ندهنها بالبيض من الخارج ونرش القليل من السمسم ونخبزها بحرارة متوسطة حتى تتحمر.

إذا كانت الكمية المتبقية كبيرة، يمكن استعمالها لعمل صينية باللحمة، وذلك بإضافة بعض اللبن للبطاطا البيريه (بمعدل 1 ملعقة طعام لبن لكل كأس من البيريه)، وأيضا تكثيف نكهة البهارات، ثم مد نصف كمية البطاطا في صينية مقاومة لحرارة الفرن ومدهونة بالقليل من المرجرين/الزبدة، وضع لحمة مفرومة ومقلية فوقها، ثم فرد باقي كمية البطاطا المهروسة على اللحمة وترتيبها ثم رصها بالملعقة ودهنها بالمرجرين/الزبدة المذوبة، وخبزها على حرارة متوسطة في الفرن حتى تتحمر.