المصرى اليوم

يستقبل مكتب تنسيق الجامعات اليوم طلاب الشريحة الثانية للمرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة بحد أدني ٣٩٦ درجة إلي ٤٠٥ درجات للشعبة العلمية و٣٦٨ إلي ٣٧٧ درجة للشعبة الأدبية، علي أن تنتهي المرحلة بتسجيل رغبات طلاب الشريحة السابعة يوم الجمعة المقبل.

ومنح مكتب التنسيق يومين بعد نهاية المرحلة كفرصة أخيرة لطلاب المرحلة، حتي يستطيعوا تعديل رغباتهم، علي أن تظهر نتيجة المرحلة الأولي منتصف الأسبوع المقبل.

وشكا طلاب الشريحة الأولي وأولياء أمورهم، الذين ذهبوا أمس لتسجيل رغباتهم، من عدم إتاحة دليل تنسيق لهم لمعرفة الكليات التي يستطيعون كتاباتها عند تسجيل الرغبات، خاصة أن معظم المشرفين علي معامل التنسيق رفضوا دخول أولياء الأمور مع أبنائهم، لمساعدتهم في كتابة الرغبات بسبب الزحام.

وتعرض «سيرفر» التنسيق لسقوط متكرر في معظم معامل الجامعات، حيث سقط «سيرفر» معمل كلية الهندسة جامعة القاهرة لمدة نصف ساعة، بسبب الضغط وزحام الطلاب علي المعملين اللذين خصصتهما الكلية لاستقبال الطلبة، في الوقت الذي لم تسمح فيه الكلية بدخول الطلاب إلي المعامل الأخري بها، وهو ما استغله أحد موظفي الكلية في تسجيل رغبات طلاب بعينهم.

وخصص اتحاد طلاب جامعة عين شمس مقار لاستقبال الطلاب ومساعدتهم لتسجيل رغباتهم ـ بعد حصولهم علي أرقامهم السرية ـ بالنيابة عنهم.

الطلاب بيشتكوا و بيقولوا انهم عايزين الورق تانى