عندما يفيق الزوج من النوم وينادي عليك كي تحضري الفطور تظاهري بالنوم العميق رغم كل الزعيق الذي يحدثه ,ابقي متجاهلة ذلك ، واذا حاول ان يرفع الغطاء عنك ايضا لا تبالي بذلك ...واذا رفسك او ضربك بقدمه تظاهري بالمرض والتعب حتى يمل ويخرج للشغل عايف الدنيا ...

*اذا سبق وطلب منك ان توقتي ساعة المنبه في تمام السابعة قومي بتوقيتها في تمام التاسعة وعندما يفيق قولي له ان لك ساعتين تحاولي معه وهو لم يفق ,لن يصدقك بداية ولكنك اصري على ذلك وعلى ان العيب به وليس بك انت .

* اذا كان في بيتك هاتف فحاولي ان تتحدثي يومياً مع جميع الجارات والاقارب ويفضل ان تبحثي عن عناوين جميع اقاربك واصدقاءهم في الاردن والسعودية والكويت وحتى اولئك الموجودون منهم في اوروبا وامريكا وتكلمي معهم كل على حدة وبشكل مستمر . /scenic /scenic

* لا تذهبي معه للعزومات التي يتلقاها من طرف اهله واقاربه .. اما اذا رفض ان يذهب معك الى احدى العزومات التي تخص اهلك او اقاربك فأقلبيها فوق رأسه هم وغم .

*عندما يعود من العمل مرهقاً وجوعان ، كوني حين عودته في بيت الجيران ، ولا تذهبي له الا بعد ساعة تقريبا ، وبعد ان يكون قد بحث عنك في كل الحارة وفقد الامل ، وبعد ذلك سيدخل المطبخ ولا يجد شيئاً ، فهنا يجن جنونه ، ادخلي البيت وهو في ثورة غضب عارمه مثل الثور الهائج ، وهنا ما عليك سوى التعذر بالغاز او بمرض احد الاطفال، او بحادثة عند الجيران .
* عند القبضة واستلام الراتب اشتري بمبلغ كبير ملابس لك ولاطفالك وعندما يسألك لماذا كل هذا ؟؟؟قولي له : الله لا يخلف عليك .. انا شريت هذه الاغراض بمساعده من اهلي فأمي هي التي تجلب لي الملابس ، ولولا امي لما حصلت شغلات كثيرة في هذا البيت.. وحاولي ان تنسبي كل شيء في البيت لأهلك وخاصة امك وهي حماته التي يكرهها . /mr47 /mr47

* تعمدي في يوم عطلته الاسبوعية ان تذهبي مبكراً الى بيت اهلك لكي تقضي اليوم هناك ، وعودي متأخرة وبرري تصرفك بانه كان نائماً واليوم عطلته فهو لا يحتاجك للفطور او غيره ، واسمعيه كلاماً مثل : "بدك تمنعني اشوف اهلي ، شو انا عبدة عندك ، بس انت شاطر تروح كل يوم عند امك ، ليش انا ماليش ام ولاّ امك احسن من امي ... شو بتفكر حالك متجوز خدامة .. حرام عليك انا انسانة مثلك حرام ، عليك يا شيخ.

* عندما يدخل البيت تعمدي ان تلبسي اقدم واقذر الملابس لديك والتي تخرج منها رائحة نتنة وقذرة مثل رائحة البصل والثوم والبهارات وغيرها من لوازم المطبخ واذا امكن اذهبي بهذه الملابس للسرير ونامي بها ، بكون افضل كثير واطلبي منه ان يجلب خبز او بندورة او أي شيء من الدكان المجاور بحجة ان ملابسك متسخة وعيب ان تخرجي بها للشارع .

*ادعي مجموع الجارات في الحي او الحارة او العمارة مع اولادهم وتعمدي ان يعيثوا باغراضه الفساد وان يدخل البعض منهم غرفته مثلا وهو نائم او مستلقي وتعمدي ارتفاع صوتك وصوت ضيوفك اثناء متابعتة للأخبار او لمباراة كرة القدم واطلبي منه نقل قناة التلفزيون الى المسلسل علشان الجارات سهرنات عندنا ومش كل يوم بيجن علينا...
:] :] :] :]
*عندما يحل عليكم ضيوف وبغض النظر عن مستواهم تعمدي ان تلبسي اجمل الملابس مع مكياج مناسب واعيرهم اهتماماً كبيراً جدا وعندما يغادروا اوصليهم انتِ حد الباب او السيارة مودعة بابتسامات وبعدها مباشرة البسي البيجامة القذرة واستسلمي للنوم والشخير.
*عندما يحضر زوجك معه ضيف عزيز عليه تعمدي الخروج من البيت ، ولا تعودي الا بعد ساعات لكي يبقى زوجك في حيص بيص امام ضيفه ، ويضطر ان يعمل شاي او قهوة ويخدم عليه بنفسه ، اما اذا بقيت في المنزل اوعدتي اليه قبل انصراف الضيف وطلب منك زوجك احضار القهوة ، فلا تجلبيها بسرعة وبعد ان ينده عليك ثلاث او اربع مرات ، قولي له على مسمع من الضيف .. لا يوجد في البيت قهوة او شاياً او سكراً او حتى الغاز خلص .. المهم ان تطرحي أي سبب من شانه ان يحرج زوجك امام ضيفه .

** عزيزتي القارئة : فقط اعملي ما هو مكتوب او حتى جزءاً منه وربنا رايح يفتحها عليك من اوسع ابوابه ، والطلاق سيكون شوية عليك ، واذا ما بطلقك بكون انسان مش طبيعي ، او انتي لم تلتزمي بالوصفة كما هي مكتوبة ،
.ملاحظة "هذا المقال مكتوب بطريقة السخرية والمقصود منه هو العكس ، فهذه الامور المذكورة تثير الزوج جداً ، فاذا كنتي تحبين زوجك وحريصة على مصلحته ومصلحة وسلامة بيتك ابتعدي تماما عن مثل هذه المسلكيات لانها فعلا خراب بيت ووصفة سريعة للطلاق " .