وصل الصيف . قبل 365 يوم قمتَ بتركيب مكيّف جديد في البيت ومنحوكَ عليه كفالة لمدة سنة وفي اليوم ال 366 من عمره تعطّل المكيّف . بارك الله فيهم أوفوا بعهدهم ! حلّ الظلام وارتفعت درجة الحرارة داخل البيت ولا بد من الاستحمام لتبرّد جسمك قبل الذهاب الى النوم. خرجتَ من المغطس البارد ومعنوياتك (عالية) بعد انقضاء يوم آخر لم تعمل به شيئ مفيد , غداً يوم جديد مع طاقات جديدة, لعله خي ر. وضعت رأسك على الوسادة وسرحت قليلاً بأفكارك وفجأة سمعت صوتا قريباً من أذنك (ززززززززز) , بعوض ة ! الله المستعان, ألا يكفي الحر الشديد ؟ من أين دخلت هذه البعوضة ؟ في هذه الأثناء لسعتك بعوضة أخرى في قدمك وبدأت أعصابك تغلي . فرّ النعاس من عينيكَ :to2to2: ورجعتَ الى الحاسوب الى لعبة Crysis حيث صوّبت بندقية القنص الى احدى الرؤوس اليانعة وقبل أن تطلق النار (هبطت) بعوضة أخرى على أنفك . لم تعد أعصابك تحتمل المزيد , حملتَ الكيبورد وطرقته بالطاولة فانقسم الى شطرين , ال Backspace في أقصى اليمين وال Caps Lock في أقصى اليسار. استيقظت زوجتك على الصوت وبدأت تتشاجر معك بسبب الضجيج الذي تسببت به في منتصف الليل . هذا السيناريو قد يحصل مع كل واحد من ا. انه موسم الصيف - موسم المعاناة المتجددة مع البعوض. /mr47 /mr47



حاجة أنثى البعوض الى الدم

لا تكتفي أنثى البعوض بصوتها المزعج أو بلسعاتها المؤلمة فهي تريد أن تمتص دمائنا أيضاً حتى تستطيع أن تكوّن البيض بينما الذكر يتغذى على رحيق الأزهار وليس بحاجة الى الدم. تضع أنثى البعوض البيض فوق سطح التجمعات المائية وسرعان ما يفقص البيض لتخرج منه يرقات صغيرة تتحول خلال 10 أيام الى بعوض يطير ويلسع.



لسعة البعوضة

تقوم أنثى البعوض بغرز أجزاء صغيرة في جلد الانسان, هذه الأجزاء تسمى القليمات وهي تشبه الإبر ومن خلالها تقوم أنثى البعوض بامتصاص الدم. هذه الإبر تفرز أيضا اللعاب حتى تمنع تجلط الدم ليتم امتصاصه بسهولة. هذا اللعاب يحدث حساسية عند أغلبية الناس مما يؤدي الى ظهور بقع حمراء على الجلد بعد أن تفعل أنثى البعوض فعلتها.



[size=15pt ]طرق التخلص من البعوض[/size]

الطريقة اليدوية

اذا كنت مصراً على استعادة دمك عليك أن تستعمل يدك علماً أن هذه الطريقة سوف تتسبب بتلطخ يدك أو تلطخ الحائط. اذا أردت أن تمتنع عن تلطيخ يدك استعمل قدمك في حال توفرت عندك المهارات المطلوبة.




الدخان القاتل

نبدأ بالابادة الجماعية. طريقة رائعة ودراماتيكية في نفس الوقت. تخيّل نفسك في داخل هذه السيارة, النوافذ محكمة الاغلاق, المكيف شغّال, تستمع الى نشيد mp3 بدقة عالية, بيدك كأس شراب بارد وتجوب الشوارع مطلقاً دخان الابادة الجماعية من ورائك. هنالك أيضا أجهزة يدوية لهذا الغرض.




مضرب التنس المكهرب

طريقة أخرى للتخلص من البعوض بواسطة مضرب التنس المكهرب. الطريقة ليست عملية في حال كان في البيت 50 بعوضة, لكنها تبقى وسيلة مسلية خصوصاً أنه يمكنك استعمال المضرب ضد البشر أيضا في حال تسبب أحدهم بازعاجك.


رش المبيد

طريقة جيدة لكن رائحة المبيد عادة ما تكون غير مهضومة. سوف تقضي على البعوض وتتخلص منه لكنك ستتسبب بمشكلة جديدة وهي الرائحة. يعني, نحل مشكلة بمشكلة.


قنديل المكهرب

ملائمة جداً لغرف النوم, عندما تطفئ جميع الأنوار سوف ينجذب البعوض الى الضوء المغري المنبعث من القنديل وعندما يقترب منه ويدخل اليه سوف يصطدم بالأسلاك المكهربة ويتحول الى وجبة شواء. قبل اسبوعين اشتريت مثل هذا القنديل ووضعته في غرفة النوم ولكنني لم أرى بعوضة واحدة عليه فبدأت أشكك بمدى فعالية هذا القنديل فقمت بعمل تجربة, وضعته خارج البيت على الشرفة وأطفأت جميع الأنوار وبعد قليل بدأت أسمع أصوات مفرقعات صغيره (مع رائحة شواء كريهة), حينها تأكدت أنّ القنديل يعمل بشكل سليم.


مكيّف

البعوض لا يحب البرد. عند تشغيل المكيّف سوف تلاحظ (اختفاء) البعوض حيث يبدأ بالبحث عن رقع دافئة نسبيا. يمكنك ايضا تشغيل المروحة لأن البعوض يحب الجو الساكن. بخصوص المكيّف جرب أن تضبطه على درجة حرارة 16 مئوية, سوف يتجمد البعوض واحتمال كبير أن تتجمد معه.


[u :]]خيار الأخير[/u] :]

كما يقولون, الحرب عادة تحل المشاكل المستعصية. اذا لم تتمكن من التخلص من البعوض بشتى الوسائل احمل صاروخ كتف وشوف شغلك مع هذه الحشرات المزعجة.


منقول

دلوقتى بقى كل واحد يحكى لنا حكاية له مع النامووس

مع خالص تحياتى

ام مسلم

اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد