معلومات عامة عن تركيا , خرائط جوية , نصائح مهمة , صور توضيحية , مواقع سياحية محلية , بعض مقاطع الفيديو وسوف نستعرض أيضا بالصور جميع الفنادق ( 5 نجوم ) الموجودة في هذه المدن بحيث يوجد رابط لموقع الانترنت الخاص بكل فندق حتى تطّلع على معلومات أوفى وصور أكثر. فاذا كنت تريد ان تزيد من معلوماتك عن تركيا أو كنت تفكر بالسفر اليها لأجل السياحة او الاستجمام فان هذا الموضوع سوف يفيدك كثير



معلومات عامة

طبعا معروف لنا ان لكل دولة طابعها الخاص من عدة نواحي , لذالك يجب ان تكون عندنا خلفية معينة عن اي دولة قبل السفر اليها , والنقاط التالية هي بمثابة نقاط توضيحية وقسم منها نصائح.

• العاصمة : انقرة

• اللغة الرسمية : تركية (لكن تستطيع ان تكلمهم بالانجليزية ايضا)

• العملة : ليرة تركية جديدة (وتستطيع ان تتعامل معهم بالدولار او اليورو)

• الديانة : اسلام ( 99% مسلمين واغلبهم من السنة ويوجد قسم علويين)

• المياه : مفضل ان لا تشرب من ماء الحنفية.

• الاسعار : ليست رخيصة بالذات في المناطق السياحية. احذر الاستغلال. (مثال: لتر بنزين عندهم ثمنه 7-8 ريال سعودي وهذا يدل على غلاء المعيشة)

• طبيعة الناس : مثل العرب بالضبط من ناحية الشكل الخارجي والديانة , مزاجهم حار وسريعي الغضب. يعني لو دخلت لجدال مع بائع حول سعر سلعة معينة قد يغضب عليك ويطردك.

• الطعام : شرقي ومألوف لنا كعرب.

• اسعار الفنادق : على سبيل المثال رحلة 4 أيام , في موسم السياحة قد تكلفك ما بين 500-900 دولار بينما في الفترات “الضعيفة” قد تكلفك ما بين 250-500 دولار. طبعا هنالك عوامل اخرى تأثر مثل تكلفة السفر بالطائرة (charter رخيص) ونسبة ربح وكيل السياحة. مفضل ان تراجع الوكيل المحلي لتأخذ فكرة أوضح لأنه الأسعار قد تختلف في كل دولة.

• الأسعار في مطار انطاليا : خيالية , علبة كوكا كولا صغيرة تكلف 40 ريال سعودي , وجبة ماكدونالدز تكلف 100 ريال.

• تأمين : مفضل ان تدفع عمولة تأمين عند وكيل السياحة قبل سفرك

اهم المدن السياحية في تركيا
نالك ثلاث مدن اساسية تجتذب اليها اغلب السواح في تركيا وهي انطاليا , بودروم واسطنبول. للتعرف على الموقع الجغرافي لهذه المدن الثلاث جلبت لكم بعض الصور من القمر الصناعي بواسطة برنامج Google Earth





وهذه أيضا ثلاث صور جوية أخرى لهذه المدن الثلاث عن قرب






بعد ان شاهدنا الموقع الجغرافي لهذه المدن سنتكلم بشكل مفصل عن كل مدينة , المواقع السياحية التي تميزها , أفضل الفنادق في كل مدينة والمزيد من المعلومات التي ستفيد كل من يخطط للسفر الى تركيا.


انطاليا

تعتبر انطاليا من اماكن السياحة المفضلة في تركيا ويصل اليها الكثير من السواح من جميع الدول المجاورة ولا سيما من اوروبا. تتميز انطاليا بجوها المريح , شمسها الدافئة , شلالات المياه , الطعام المتنوع والمميز , فعاليات سياحية مختلفة ساذكرها في تكملة الموضوع. يمتد خليج انطاليا على مساحة 200 كيلومتر وتتميز شواطئه بالجمال والروعة ويعتبر مرسى السفن في انطاليا الأجمل في تركيا وفي منطقة المرسى نجد الكثير من المطاعم , المقاهي والمتاجر

لفعاليات السياحية المعروفة في انطاليا :
شلالات الدودان

موقع جميل جدا في النقطة التي تصب بها مياه نهر الدودان الحلوة في البحر. بجانب الشلال بنى الأتراك مؤخرا متنزه جميل ليطل على الشلال بشكل واضح


مصانع جاكيتات الجلد

تشتهر تركيا بشكل عام وانطاليا بشكل خاص بأسعار جاكيتات الجلد الرخيصة. هنالك مصانع ومتاجر كثيرة بهذا الخصوص ويمكنك ان تشتري معطيف رخيص نسبيا.


محمية كورشينيلو

محمية طبيعية تشتهر بشلالات الكورشينيلو الجميل


رحلة جيبات في جبال التورس

مسار 4 ساعات او اكثر , في جبال التورس , taurus , تشاهد الطبيعة من خلاله وتشاهد القرى الصغيرة والبسيطة المنتشرة في المنطقة والتي يعتاش سكانها على المواشي والزراعة.



بالنسبة للفنادق هنالك الكثير من الفنادق الفاخرة المنتشرة على شواطئ انطاليا , جمعت لكم قائمة بهذه الفنادق ,

ORANGE COUNTRY



DEDEMAN HOTEL



WOW WORLD PALACE



ROYAL WINGS



TITANIC


LIMAK LIMRA


FAME KEMER


LARES PARK


KREMLIN PALACE ANTALYA

LIMAK ATLANTIS HOTEL RESORT


SUNGATE PORT ROYAL


SHERATON VOYAGER


VENEZIA HOTEL ANTALYA


TOPKAPI PALACE


Fame Residence Lara


PORTO BELLO HOTEL ANTALYA


MIRACLE




يتتتتتتتتتبع