بسم الله الرحمن الرحيم

هذه الشروط تم وضعها من قبل المشرفين على القسم

ويجب على الاعضاء احترامها والعمل بها والله المستعان



1- يجب ان يكون عنوان القصة يعبر عن ما بداخل القصة ويرجى عدم كتابة عانوين كهذه


قصه رائعةقصة ترقق القلوباتحداك اذا قرأت هذه القصة وما دمعت عيناكبالله تدخلوا هنا ومش هتندموا ....... إلخ.




2 - كذلك التنسيق لأن التنسيق يساعد على القارئ اتمام القصة إلى آخرها واما ان كان غير منسق فقد يشعر بالملل.




3 - صياغة القصة بشكل جيد قدر الاستطاعة.




4 - عدم نشر قصص لإسلام بعض الاشخاص إلا إذا كانت هناك قصة لأسلامهم واما ان كان الامر مجر خبر يرجى نشره بقم الاخبار بالنتدى.




5- ان يتقي كل كاتب لقصة او ناقلها الله فيما يكتب من كلام قد يكون خاطئ ولا اساس له من الصحة وخاصة اذا كانت قصص تتعلق بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فقد تأتي هذه القصص من احاديث لا اساس لها من الصحة وبالتالي تكون القصة كذب على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم واصحابه وهذا ايضا خاص بكل الرسل والنبيين فكم هناك من قصص مكذوبة وفيها بهتان على خيرة البشر صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين.



6 - كذلك يراعى ان تكون القصة لها وزن في العقل ويمكن ان يدركها العقل وألا تكون خرافية ، فعلى سبيل المثال هناك قصة تسمى المرأة المتحدئة بالقرآن هذه المرأة لا تتكلم ابدا ابدا إلا بالقرآن وهذا لا يعقل فلو كان هذا يعقل لدلنا عليه النبي صلى الله عليه وسلم.



7-في كل المنتديات تقريباً تجد في الأقسام الإسلامية قصص لا أساس لها من الصحة عن معجزات وأشياء مكذوبة وملفقة لمتحدث او ليس هناك دليل يؤكد هذا الامر مثل شاب أخرجوا جثته من القبر ووجدوهمشوهاً لأنه كان يسمع الأغاني ، وفتاة مسخت وأصبحت معزة لأنها كانت ترميالقرآن .... الخ




وكل قصة من هذه القصص المتخلفة الساذجةتسئ لدين الله ، فأقل ماقد يقال : إنظر للمسلمين ذوي العقول المتخلفةيروجوا لدينهم بالكذب والتلفيق ، في دينهم المعجزات تحدث بالفوتوشوب.




8 - يجب الا توضع قصة بها اسماء افلام فاضحة فمن الممكن ان يقوم شخص برواية قصة ويذكر فيها اسم فيلم فاضح اواسم مكان يُعصى فيه الله او اسم موقع انترنت فيه ما لا يرضى الله عز وجل وبالتالي قد يقرأ شخص القصة ويدخل على الموقع المعلن عنه في القصة من باب الفضول او يسمع الفيلم من باب الفضول وهكذا ، وكذلك يجب عدم وضع القصص التي فيها اثارة للشهوات فكم هناك من القصص التي يحكى بها عن فتاه وقعت في الخطأ مع شاب والرواي يحكي اشياء كذه بالتفصيل وتثير الشهوات وتضر اكثر مما تنفع!!



9 - يجب عدم ذكر اسماء لأشخاص مشهورة في اي مجال من المجالات إلا إذا كانت في الخير، حتى وان كان ما يقال من الشر صحيح.




10- على الزائرين للمواضيع ان يتقوا الله في ردودهم على صاحب الموضوع ويراعى الادب ما بين الجنسين والا يتعدى حدوده ابدا .




11- يجب عدم ارفاق صور في المواضيع يكون بها صور او رسم لمن له روح كالانسان والحيوان.


12 - الرجاء الاطلاع على هذا الموضوع

http://www.ng3awya.com/kb/threads/40380

خلاف هذه الشروط يحق للمشرف الحذف واتخاذ اللازم