آخر الاكتشافات..الفلفل الحار يساعد على نمو الشعر

أثبتت أحد الأبحاث العلمية في اليابان مؤخرا انه يمكن من خلال تناول مزيج من الفلفل ‏‏الحار وحبوب الصويا أن ينمو شعر الرأس والحاجبين لدى الإنسان.‏ فحسب ما أكده البروفسور المساعد في جامعة "كوماموتو" للعلوم الطبية والصيدلية، كينجي ‏‏اوكاجيما، حسب موقع سي ان ان الإلكتروني، فقد ثبت أن المزيج المكون من...

المادة المعروفة باسم "كابسايسين" التي تجعل الفلفل ‏حارا، ومن مادة "ايسوفلافون" الموجودة داخل حبوب الصويا، كالفاصولياء واللوبياء ‏وغيرهما يساعد في الحفاظ على شعر الرأس والحاجبين ويمنع تساقطه.‏ ‏ ووفق الأبحاث التي أجراها اوكاجيما، فان المادتين‏ تؤديان إلى رفع معدل مادة تسمى بـ "كالسيتونين" التي تساهم في تحفيز الاعصاب الحساسة وبدوره يقوم ‏برفع معدل نمو "الانسولين" المساعد في تنامي الشعر لدى الإنسان، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.

وأشار الباحث الياباني، انه قام بإجراء تجربة حية على عدد من الأشخاص، من بينهم شخص كان يعاني من تساقط شعره بسبب الضغوطات ‏اليومية التي يعيشها. وقال الباحث الياباني، إنه طلب من هذا الرجل تناول ستة ميليغرامات من مادة "كابسايسين" كل يوم على مدى ‏شهر كامل. فكانت النتيجة أن عاد شعر الرجل إلى النمو في رأسه وحاجبيه من جديد، وانه بعد ‏‏شهرين من هذه التجربة عاد شعره إلى وضعه الطبيعي.‏ ومن المقرر أن يقوم اوكاجيما بإجراء المزيد من التجارب لتثبيت هذا الاكتشاف الذي يتوق العديد من الرجال والنساء إليه.
__________________