اقروا يا جماعه الخبر المنقول ده وقولوا رايكم ايه
هددت الولايات المتحدة يوم الخميس باستخدام حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار تقدمت به قطر إلى مجلس الأمن ، يدين العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة.

يطالب المشروع بوقف فوري لإطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين ، وتشكيل لجنة تحقيق دولية في مجزرة "بيت حانون" ، التي ر اح ضحيتها ما يزيد عن 19 شهيدا فلسطينيا وإصابة 50 آخرين ، إضافة لنشر قوات مراقبة تابعة للأمم المتحدة في المناطق الفلسطينية.

قال موقع "عرب 48" على الانترنت إن واشنطن دعت إلى تعديل صيغة القرار ، وتخفيف حدته مهددة باستخدام "الفيتو" إذا لم يتم الاستجابة رغبتها.

كانت قطر الدولة العربية الوحيدة العضو بمجلس الأمن في دورته الحالية قد دعت لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وقدمت مشروع قرار يدين مجازر جيش الاحتلال في حق أهالي بلدة "بيت حانون".

من جانبه دعا مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور ، مجلس الأمن لأن يتحمل مسئولياته إزاء التصعيد الإسرائيلي في غزة.

وأكد منصور قيامه بتسليم الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان ، رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، والاتصال بمندوب قطر ومندوبي عدد من الدول الأخرى للتنسيق فيما بينهم.

من ناحية أخرى ذعم رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أن المذبحة التي ارتكبها جنود الاحتلال في بيت حانون فجر الأربعاء ، جاءت نتيجة خطأ فني.

واعترف الجيش الإيسرائيلي في بيان له بأن بطاريات المدفعية ارتكبت خطأ تقنيا في نظام التحكم بإطلاق القذائف
.


ارجو الرد