لماذا نحب ؟؟!!

متعة الحياة أنه مشتركة..الطبق الذي لايأكل معك أحد فيه ، يصبح باردا صلبا كأنك تبتلع حجرا، البيت الذي لايقتسمه معك إتسان آخر يتحول إلى ساح مهجورة لا حياة فيها ، ويضيق عليك ولو كان يمتد إلى آخر ما تصل عيناك ، والنجاح الذي لا تهديه لأحد يصبح فشلا.... هكذا هي الحياة لا تكون إلا اثنين... اثنين.
اثنان يجمعهما الحب والمودة والإخلاص ..اثنان يقتسمان الحياة بحلوها ومرها ، بفرحها وكدرها ، بضحكاتها وأنَاتها.
خلق الله عز وجل آدم بيده الكريمة ونفخ فيه من روحه ، وفي الروح كان الحب هدية الله للإنسان لكي يستطيع أن يعيش ويحب.
لو لم يحب الإنسان الحياة لماتت في اللحظة الأولى ومات.... لو لم يحب الشجرة ما أثمرت.. لو لم يحب المرأة ما أنجبت.. لو لم يحب طفله ما كبر؛ لو لم يحب الأرض التي يسير عليها ما طرحت ليلا ونهارا وزهورا وبيوتا وقصصا لا تتوقف عن الحب والمحبين.
الحب هو المحرك الرئيسي للحياة.. إننا نستيقظ في الصباح لأن هناك شمسا جديدة تنتظرنا وعملا نحبه سنقوم به وبشرا نعرفهم ونريد أن نطمئن أنهم بخير.

*هل تعلم أن للحب فوائد؟!

نعم.. إذا دخل الحب إلى قلبك وملك مشاعرك فإنه حتما سيغير حياتك؛ بل قد يحولها إلى النقيض .اسمع إلى أحدهم عندما قيل له إن ابنك قد عشق؛ فإنه قال: الآن رقت حواشيه ، ولطفت معانيه، وملحت إشارته، وظرفت حركاته، وحسنت عباراته، وجادت رسائله، وجلت شمائله، فواظب المليح ، وتجنب القبيح .
* فوائد الحب :
*الحب يعلمك الالتزام امام المجتمع ، ويحرضك على ضبط سلوكك الإنساني ،كما انه يساعدك على تنظيم احلامك ويدفعك إلى تحقيقها ، والإسان الذي يسعى لنجاح حقيقي بحاجة إلى حب حقيقي .
*الحب يساعد العقل على التفكير باقصى حالاته ، ولا صحة ان الحب يهد الطاقة العقلية ، كما ان مشاعر الحب تعمل طباخ ماهر في ضبط معايير كيمياء العقل ، وتوفر له القدرة على الخيال والابتكار.
*الحب مثل وسائد الهواء ؛ يمتص صدمات الحياة مهما كانت صعبة ومزعجة ومؤلمة .. وإذا كان لديك هذا الحب الحقيقي فأنت محظوظ؛ لأن تقلبات الأيام لن تهزمك، وإنما ستجعلك أقوى وأكثر شجاعة على مواجهتها.
*الحب يهذب سلوكك، ويجعلك اكثر اناقة وبريقا في عيون الآخرين. والإنسان المحب يملك فرصا أكثر في تحقيق مايريد ؛ لانه ببساطة يعيش حالة توازن نفسي توفر له القدرة على التخطيط السليم لحياته وصناعة الفرص التي يصل بها إلى تحقيق طموحه الشخصي.
*الحب يمدك بطاقة تجعل منك إنسانا أكثر نشاطا وحيوية ، ويوفر لك ما تستطيع به مضاعفة ساعات العمل بإنجاز ودقة.
*الحب هو درع واق ضد الأمراض حتى المعدية منها، كما انه يساعدعلى شفاء أسرع واضمن في حالات المرض الصعبة . وقد رصد الباحثون مضادات طبيعية تفرزها اجساد من يعيشون في حالة حب مع شريك آخر . هذه المضادات توفر لهم الحماية اللازمة والشفاء الملحوظ.
*الحب يفجر طاقة الإبداع في أقصى حالاتها داخل الإنسان .
*الحب يلهمك رؤية الحياة بشكل افضل واجمل وسجل الأطباء النفسيون ان العاشق يستطيع ان يرى الأشياء حوله في ذروة جمالها وألوانها .
*الحب هو قرص السعادة الذي يوفر لك معنى الإحساس بالنشوة والإرتياح والبهجة دون أي مؤثرات خارجية .. والمحبون هم اقل الناس تورطا في تعاطي المخدرات ..!!
*الحب يؤخر الشيخوخة بمقدار سنة ونصف السنة كل عشر سنوات وهو ما يعني ان انسان في الخمسين من عمره يبدو في بداية الاربعينيات اذا كان يحب ، دون اللجوء الى حماية صناعية .
*الحب يجعلك أكثر حرصا على الوقت لان الوقت هو الحياة وهو العمر .
الحب إذا هو طريقك لاكتشاف قيمة الحياة واكتشاف ما في هذه الحياة من متعة وسعادة فكل لحظة بجوار الحبيب لا تقدر بثمن ، وإذا أحب الإنسان حرص على كل لحظة في حياته ..


دمتم بحب
منقول