أعلن الدكتورأحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن العام الدراسي الجديد سيبدأ السبت 20 سبتمبر/ أيلول 2008 الأسبوع الثالث من الشهر وهو ما يتوافق مع العشرالأواخرمن شهررمضان المبارك .

وقال د. نظيف إن تحديد موعد العام الدراسي الجامعى يتم من خلال المجلس الأعلى للجامعات وأضاف - في تصريحات له السبت أن الإسكندرية تشهد حاليا نهضة تنموية كبرى في مجال الخدمات لا تقتصر على مناطق الكورنيش فقط بل تمتد إلي مختلف أحياء المحافظة حيث تم تنفيذ مشروعات متنوعة في مجالات الصرف الصحي والكهرباء وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل.جاء خلال افتتاحه لعدد من المشروعات لتنموية والخدمية بمحافظة الإسكندرية يرافقه وزراء التنمية المحلية والنقل والإنتاج الحربي والتضامن الاجتماعي ومحافظ الإسكندرية -

وتأتي هذه التصريحات لرئيس الوزراء لتنهي الجدل بشأن تأجيل موعد بدء العام الدراسي لما بعد شهر رمضان .

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة استعدت لاستقبال شهر رمضان المبارك بتوفير السلع اللازمة للمواطنين وبذل أقصي جهد لتحقيق توازن في الأسعار مع توفير البدائل التي تخفف العبء عن الأسر المصرية خاصة محدودي الدخل ومراعاة تزامن شهر رمضان مع العام الدراسي الجديد ما يمثل عبئا إضافيا على الأسرة المصرية .

بدء امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية

من ناحية اخرى بدأت السبت امتحانات الدورالثانى لطلاب شهادات الدبلومات الفنية الراسبين فى مادة أو مادتين أو المجموع فى الدور الأول للعام الدراسى 2008/2007 على مستوى الجمهورية والبالغ عددهم 243 ألف طالب وطالبة .

وأكد الدكتور نبيل عبدالعزيز وكيل أول وزارة التربية والتعليم ورئيس عام الامتحانات أن الامتحانات انتظمت فى اليوم الاول ولم تتلق غرفة العمليات أية شكاوى حيث امتحن الطلاب وفقا للجداول الخاصة بكل شعبة فى نظامي 3 و 5 سنوات ، وأشار إلى أن الامتحانات ستستمر لمدة 10 أيام على أن يبدأ لتصحيح يوم 16 أغسطس /اب الحالى وينتهى يوم 25 من نفس الشهر .

وكان الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم قد اعتمد يوم 10 يوليو/ تموز الماضى نتيجة الدور الاول للدبلومات الفنية وبلغت النسبة العامة للنجاح في نظام خمس سنوات 07ر76% وثلاث سنوات 98ر56% .

المصدر : أخبار مصر