تقرير كامل عن ملك الصحراء الـ PATROL



التصميم الخارجي
يمكن للناظر أن يتغاضى عن نيسان باترول الجديد بالعجلات الأربع. فالتصميم الجديد لواجهتيه الأمامية والخلفية يوفر له شكلاً فريداً يميزه أينما كان وسط الزحام, خصوصاً أن خطوطه العامة توفر له شخصية قيادية. فسائق باترول وركابه سيشعرون بقوة لا حدود لها وبراحة قصوى سواء كانوا على الطرقات المعبدة أو في الصحراء. أما المارة, فحضور نيسان باترول بالنسبة لهم لا ينسى.





مشبك أمامي جديد






مصد هوائي أمامي
يضفي المصد الهوائي الأمامي الحديث التصميم من المظهر الرياضي ويساعد على تحسين الديناميكية الهوائية ( اختياري- سوبرسفاري).






مصابيح أمامية ثلاثية الأبعاد




مصابيح ضباب ذات تصميم جديد



إطارات راديال عريضة بقياس 65 / 275 آر 16 بعجلات معدنية جدابة تمنح باترول مظهرا جذابا




أقواس جديد فوق الإطارات






عتبة جانبية مدمجة





انهاء جديد للوحة الأرقم الخلفية



:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::



التصميم الداخلي




تتخطى الرفاهية كل الحدود مع نيسان باترول فهي تضعك في مسرح الأحداث . انها سيارة حديثة تمنح سائقها ثقة تامة. فالمساحات في مقصورة الركاب رحبة بشكل يمكنها أن تستوعب عائلتك حتى ولو كان عدد أفرادها كبير وذلك لمسافات طويلة وبراحة واستمتاع تام بالرحلة, خصوصاً أن المقصورة مصممة بشكل عملي جداً بحيث توفر الراحة القصوى لكل ركابها وبالأخص عندما تكون مبطنة بمزيج من الجلد والقماش الفاخرين, الأمر الذي يجعل من نيسان باترول سيارة دفع رباعي قادرة على الوصول إلى أكثر الأماكن وعورة بروح سيارة سيدان مترفة جداً.





لوحة قيادة بتصميم جديد تتخطى الرفاهية كل الحدود مع نيسان باترول، سيارة عصرية مبتكرة تعزز تحكم السائق التام لتضعك في الطليعة.








عدادات الرؤية الواضحة
يمنحك نظام الترقيم الكبير المضيء إمكانية القراءة بوضوح وبنظرة واحدة (قياسي: سوبر سفاري)




قماش ألكانتارا للمقاعد





موقع مثالي للنظام الملاحي
لا داعي بعد الآن لقراءة الخرائط التقليدية أو البحث عن إشارات الطرق أو حتى التوقف للسؤال عن الطريق. يغطي نظام نيسان الملاحي عالي التقنية كافة دول الخليج العربي من خلال خرائط مفصلة ودقيقة تشمل كل المدن الرئيسية إضافةً إلى الصحاري والمسالك الرملية. كما يتحدث إليك نظام "دليل" بالعربية أو الإنجليزية أو حتى سبعة لغات أخرى ليرشدك إلى وجهتك الخاصة داخل دول الخليج براحة قصوى.




صندوق تبريد كبير الحجم يتسع لكمية وافرة من المشروبات.




صينية مثبتة في ظهر المقعد
تعتبر الصينية المثبتة في ظهر المقعد الأمامي عملية للغاية خاصة وأنها قابلة للطي بشكل أنيق عند عدم الاستخدام. (قياسي في سوبر سفاري) (اختياري في سفاري)





نظام المفتاح المدمج




:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::



الأداء


تبدو أثار الاختراعات جلية مع نيسان باترول ، فثباتها على السرعات العالية يمنحك الثقة التامة. وأكثر من ذلك، اضغط على دواسة السرعة واكتشف سرعة الاندفاع التي تولدها قوة المحرك.

أما ناقل السرعة الأتوماتيكي الذي يتكون من خمس سرعات يمكن التحكم بنقلها يدوياً ( 5M-Atx ) ليعبر باترول أكثر المسالك وعورة وكأنه مزود بناقل سرعة يدوي.

دع باترول يلعب دور الدليل خلال رحلاتك حتى في الدروب الاكثرها وعورة .





محرك 4800 في تي سي
القوى القصوى : 280 حصاناً / 4800 دورة في الدقيقة (إجمالي اس أيه إي)
عزم الدوران الأقصى : 46.0 كلغ-م/3600 دورةفي الدقيقة إجمالي اس أيه إي





يجمع نيسان باترول بين متعة القيادة الرياضية وقدرة نقل السرعات يدوياً ونعومة نقل النسب في النواقل الأوتوماتيكية في علبة تروس أوتوماتيكية من خمس سرعات بقدرة نقل يدوة ( 5M-Atx ). استغل القوة الناتجة عن محرك سعة 4800 سم 3 مع ناقل الحركة الذي يمكن التحكم به يدوياً وتمتع بالقيادة في المدن والصحاري أو تحول إلى النقل الأوتوماتيكي المريح وخفض استهلاك الوقود خلال القيادة على الطرقات السريعة.





يجمع باترول بين القدرات القيادية المتقدمة والأداء الرياضي العالي. فنظام تعليقة المعدلكل أنواع الطرق والمسالك ATS قادر على نقلك عبر الدروب الوعرة مهما بلغت صعوبتها في راحة تامة. وبفضل هذا التعليق المبتكر المدعوم بهندسة دقيقة جداً, يمكنك الاعتماد على سهولة وإمكانات قيادة باترول والتحكم به إلى أقصى الحدود







توفر عجلة القيادة الهيدروليكية ذات التحكم الإليكتروني خفة وتجاوباً عاليين عند القيادة على سرعات منخفضة, كما تظهر قدرات تحكم عالية وآمنة على السرعات العالية موفرة بذلك إحساساً عالياً بجهاز المقود لا يمكن الإحساس به عادة في هذا النوع من السيارات.




المحركات


تي بي 45 إي : محرك بنزين ، القوى القصوى : 230 حصاناً / 4400 دورة في الدقيقة (إجمالي اس أيه إي)




تي بي 42 : محرك ديزل , القوى القصوى : 135 حصاناً / 4000 دورة في الدقيقة (إجمالي اس أيه إي)


تكنولوجيا المحركات

vtc

يؤمن نظام التحكم بتوقيت عمل الصمامات ( VTC ) وبالتعاون مع نظام نيسان للتحكم بمآخذ السحب ( NICS ) مزيداً من القوة والعزم عبر زيادة وقت إغلاق الصمامات على السرعات المنخفضة والمتوسطة للمحرك وعبر تأخير إغلاق الصمامات على دوران مرتفع للمحرك.


NICS


نظام نيسان للتحكم بالتحريض ( NICS ) – ترفع هذه التقنية من عزم دوران المحرك على مختلف مجالات دورانه عبر اعتماد مبدأ التحكم المستمر بصمامات السحب. فعلى السرعات المنخفضة, يتم إغلاق الصمامات مما يؤدي إلى زيادة طول فترة التحريض, الأمر الذي من فعالية السحب ويزيد بالتالي عزم دوران المحرك. أما على السرعات العالية, فيتم فتح الصمامات ليتناقص طول التحريض فيزيد فعالية سحب الهواء على السرعات العالية, الأمر الذي يؤدي إلى زيادة نسبة عزم الدوران خلال السير على الطرقات السريعة.





استهلاك الوقود - تدنى استهلاك الوقود في باترول الجديد بمعدل 20 بالمئة مقارنة بطراز أم تي السابق وذلك بفضل التحسينات التي طرأت على المحرك, إضافة إلى التعديلات الإنسيابية التي طرأت على الهيكل وذلك من دون إغفال ناقل الحركة الأتوماتيكي الجديد والمكون من خمس سرعات.






:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::



السلامة



في نيسان، تم التركيز بشكل كبير على تأمين مستوى مرتفع من السلامة العامة التي تضمن للركاب راحة البال. وينعكس هذا المبدأ بوضوح في مفهوم السلامة الثلاثية الذي يبدأ مع "سلامة المعلومات" التي تنذر السائق مسبقاً ثم "سلامة التحكم" التي تساعد السائق في تصرفه لتجنب حادث ما وتنتهي بالجزء الثالث من مفهوم السلامة الثلاثية وهو "سلامة وقع التصادم" التي تعمل على خفض آثار الحادث على السائق وركابه.

ومع العمل على تعزيز أداء السيارة الأساسية, ركز مهندسو نيسان على تزويد باترول بمجموعة كبيرة من المزايا التي تخدم مفهوم السلامة الثلاثية ولينتج عن ذلك متعة قيادة عالية مدعومة بعاملين أساسيين هما الثقة التامة والراحة.



يعتمد حوالي 90 بالمئة من المعلومات التي يحتاج إليها السائق على المعلومات المرئية. وتأمين هذا النوع من المعلومات هو هدف "سلامة المعلومات" كونه يمكن السائق من التنبه المسبق للأخطار المحتملة واتخاذ القرارات الدقيقة لتفاديها







مصابيح الزينون الأمامية
توفر مصابيح الزينون الأمامية انارة أفضل خلال ظروف الاضاءة المرتفعة والمنخفضة مما يحسن الرؤية لمسافات أبعد وبالتالي يعزز من السلامة أثناء القيادة ليلا ( قياسي: سوبر سفاري)





مصابيح هالوجينية
توفر المصابيح الهالوجينية الفعالة مستوى إنارة متقدم جدا في ظروف الاضاءة المنخفضةً.


الصوور