مصرية تستعد لإنجاب 9 توائم ووزارة الصحة تتكفل باحتياجاتهم لعامين


القاهرة- د ب أ

تستعد سيدة مصرية، تدعى غزالة، لاستقبال 9 توائم دفعة واحدة في حالة نادرة الحدوث حشدت لها مستشفى الشاطبي الجامعي بمدينة الإسكندرية الساحلية (207 كم شمال غرب القاهرة) كل الإمكانيات المتاحة لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للأم والمواليد.

وظهرت السيدة المصرية مساء أمس الاثنين 29-7-2008، في برنامج "البيت بيتك"، وهو أوسع برامج التلفزيون المصري انتشارا لتؤكد أنها بحالة صحية جيدة لكنها تخشى على نفسها وأولادها من ظروف الحياة التي لا ترحم خاصة وأن زوجها موظف بسيط ولديها 3 أطفال أخرون.


وقال مدير مستشفى الشاطبي خلال البرنامج إن الأزمة الحقيقية الحالية تتمثل في عدم وجود حضانات بالمستشفى لاستقبال الأجنة التسعة باعتبار أنه من المفترض أنهم سيكونون جميعا بحاجة لدخول الحضانات فور ولادتهم.

واتصل بالبرنامج المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور عبد الرحمن شاهين ليؤكد مسؤولية الوزارة عن الأم وأطفالها بعد ولادتهم مشيرا إلى أنه صدرت تعليمات من حاتم الجبلي وزير الصحة بنقلهم جميعا في هذه الحالة إلى أحد المستشفيات التابعة للوزارة التي تتوفر بها كافة أساليب الرعاية الطبية.

وقال شاهين إن وزير الصحة أعلن تكفل وزارته بكافة متطلبات الأجنة من ألبان وحفاظات وأدوية لمدة عامين بعد الولادة في إطار دور الوزارة لرعاية الأم والأطفال.

وبالرغم من أن ولادة التوائم باتت ظاهرة منتشرة في مصر خلال السنوات الأخيرة بسبب تلوث المناخ والغذاء واستخدام الهرمونات المخصبة في المزروعات والدواجن، لكن وصول عدد التوائم إلى تسعة يشكل أمرا نادرا

شوفتو الي مقراش المووضع بتاعي بيحصل معاه ايه