--------------------------------------------------------------------------------

تحية..

لقد أثبتت العديد من الدرسات أن للألوان تأثيرا كبيرا على الانسان وطاقاته النفسية والجسدية والروحية الذهنية. و بالتجارب العديدة ، تم ملاحظة وجود ردود أفعال مؤقتة تحدث في الجسم عند رؤية لون محدد. فمثلا اللون الأحمر ، يرفع ضغط الدم ومعدل النبض ويؤثر في زيادة التنفس والتعرق ويستثير موجات الدماغ. بينما يعمل اللون الأزرق العكس تماما.
تم وضع صفات عامة لشخصية محبي لون معين. سأكتب بعض هذه الصفات التي قمت بترجمتها من بعض المواقع . أرجو أن تنال اعجابكم.

اذا كنت تفضل :
اللون الأحمر:
أنت ديناميكي ومباشر وكريم. شخصيتك قوية وتحب النشاط الحركي و المنافسة وتكره الروتين. وتعرف ماذا تريد. لديك الشجاعة والقوة وايمان راسخ بحقوقك مثلما تريد تحقيق العدالة للجميع .
أفضل مهنة لك هي جراح ، رفع الأثقال ، الرياضة ، المعالج اليدوي.

اللون البرتقالي:
لديك طاقة عالية وكفاءة في التنظيم.لديك وعي تام بكل ما يتعلق بالتصميم والشكل والبنية. وليس هناك فوضى في حياتك. تحب المخاطرة وتمضية بعض الوقت وحدك كما لا يهمك كثيرا رأي الناس بك وتحب صرف المال في المغامرات.
أفضل مهنة لك... معماري ، طاهي ، مهندس ، مصمم أو مجال التسويق.

اللون الأصفر:
أنت ذكي وتعبيري. تعطي الدفء لكل من هم حولك. تتكلم أحيانا كثيرا ولكن الكل يستمع إليك. تحب العفوية ويمكن جرح مشاعرك بسهولة. أنت تجيد المبيعات ، وعندما تتعلم كيف تحسن الاستماع ، فان الكثيرين يرون أنك مستشار ممتاز. أنت روح الحفل وأفضل صديق.ويجذبك مجال الاتصالات كمهنة بالإضافة الى الكتابة والتمثيل.

اللون الأخضر:
لديك إدراك حسي ووعي لمعظم الأشياء ولكنك لا تحب المفاجآت. مستقر وثابت. تستمتع بالتفاصيل تحب أن تكتشف أسرار الحياة. تحب العمل كثيرا ونادرا ما تخصص وقت للراحة. تحب تحمل المسئولية وتحب كسب اعجاب كل من هم حولك.تصلح للعمل كطبيب ومزارع ومدير مكتب وعالم أعشاب ومدقق مالي.

اللون الأزرق:
خلاق ومولع بالفن والخيال. تحب عقلك وتسعى للتعبير عنه. تحب الموسيقى والفن والأدب. لديك نفاذ بصيرة وأهل للثقة. يمكن الاعتماد عليك.تبكي بسهولة وتشعر بالذنب اذا قلت لأحدهم لا. الحب والناس هما أهم عنصران في حياتك فأنت تشعر بأحاسيس الناس ولديك صعوبة في انهاء علاقة.
تناسبك مهنة المستشار النفسي ، طبيب ، ممرض ، مغني .

اللون الأرجواني:
خيالي والأكثر إدراكا للحدس. جوهرك الأساسي هو وعيك الروحاني. تهتم بكل جوانب الغموض والقوى الخارقة . تسعى لخدمة الآخرين. تفكر بسرعة ولكن نادرا ما يتفهم الناس أفكارك ، تحب كل ما هو غريب وغير عادي ، يكمن فيك النبل الحقيقي وتنخرط في مجال مهن الفن والمنظمات الدينية.

اللون الزهري:
الحنان والتفكير والرومانسية هم أهم صفاتك. أنت عادة عاطفي ودافىء وتظهر الحب لكل من هم حولك. تكون عادة ناضجا وعميق في فهم الحياة وتقوم بتشجيع الآخرين. متعاون وقياديي جيد. يمكن أن تكون رئيسا لشركة أو دولة أو مؤسسة تطوعية.


طبعا هذه ليست كل الألوان ولكن بعضها الأهم... ياترى ما مدى صحة هذه الدراسات؟؟؟هل تنطبق هذه الصفات عليكم؟؟