حقق النادي المصري البورسعيدي فوزاً كبيراً على مضيفه الاتحاد السكندري بخمسة أهداف مقابل هدفين، مساء الجمعة في افتتاح الموسم الجديد لبطولة الدوري المصري لكرة القدم.

تقدم المصري في الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما وجيه عبد العظيم وأحمد جلال في الدقيقتين 31 و45 على الترتيب، وفي الشوط الثاني تعادل أصحاب الأرض بهدفين لعبد الحميد حسن في الدقيقة 59 وناصر حسنين في الدقيقة 76، ولكن مهاجم المصري محمد الجباس كان له رأي آخر، بعد أن نجح في إحراز ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 80 و89 و90، ليخرج المصري الذي يدربه المهاجم الدولي السابق حسام حسن بنقاط المباراة الثلاث.

وفي لقاء آخر، فاز الزمالك وصيف الموسم الماضي وبطل الكأس على مضيفه غزل المحلة بهدفين نظيفين، افتتحهما عمرو رمضان مدافع المحلة بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة العاشرة، وأضاف المدافع الدولي محمود فتح الله هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 48، ليعود الزمالك إلى القاهرة بنقاط الفوز، ويحتل المركز الثاني مؤقتاً بفارق الأهداف خلف المصري.

وأكمل الزمالك اللقاء بعشرة لاعبين منذ نهاية الشوط الأول، بعد طرد اللاعب البرازيلي ريكاردو، إثر اشتباكه بالأيدي مع زميله في الفريق المهاجم جمال حمزة.

وفي مباراة ثالثة، فاز المصرية للاتصالات بهدف نظيف على مضيفه الصاعد اتحاد الشرطة.

وتستكمل المرحلة السبت فيلتقي الأهلي حامل اللقب مع الأولمبي السكندري العائد من الدرجة الثانية، وبترول أسيوط مع الترسانة، وبتروجيت مع حرس الحدود، والإسماعيلي مع إنبي، والمقاولون العرب مع طلائع الجيش.