السلام عليكم

يرفرف علم مصر بين 205 دولة تشترك في دورة الألعاب الأوليمبية بكين 2008 مع انطلاق المنافسات رسميا يوم الجمعة.

وبدأت منافسات كرة القدم للسيدات والرجال يومي الأربعاء والخميس على الترتيب قبل إطلاق إشارة البدء بحفل افتتاح ضخم تحتضنه العاصة الصينية.

ويحمل علم مصر في طابور العرض المصارع كرم جابر، الذي أحرز الميدالية الذهبية الوحيدة في أوليمبياد أثينا 2004 والذهبية الأولى لمصر في نحو 50 عاما.

ويعقد المصريون آمالاهم على جابر – 29 عاما - في تكرار إنجازه في بكين كما ينتظرون أيضا فوز آية مدني البالغة من العمر 19 عاما بذهبية أخرى في الخماسي الحديث.

وفضلا على جابر ومدني، فهناك احتمالات أخرى للفوز بميداليات أوليمبية في لعبة الملاكمة على الرغم من اعتزال أبطال اللعبة الذين فازوا بأربعة ميداليات في أثينا 2004.

وتتطلع أوساط الملاكمة لما يمكن أن يحققه رمضان عبد الغفار وحسام بكر ومحمد عبد الموجود في منافسات اللعبة كما يراهن آخرون على سماح رمضان في الجودو ونها صفوت في التايكوندو.

حفل ضخم

ووعدت بكين العالم بحفل افتتاح ضخم ينتظر بعضهم أن يكون الأفضل في تاريخ الدورات الأوليمبية عبر التاريخ.

ويحرص المسؤولون عن الحفل على التكتم بشدة على فقراته على الرغم من تسرب بعضها عبر وسائل الإعلام المختلفة لاسيما بعد إجراء البروفة النهائية التي شارك فيها آلاف الأشخاص.

ويستمر الحفل نحو ثلاث ساعات ومن المنتظر أن يتم تقديم خلاله بعض الفقرات عن تاريخ الصين وحضارتها إضافة إلى لوحات أخرى تعبر عن قيم الألعاب الأوليمبية.

ولن تقام أي منافسات يوم الجمعة فيما يبدأ الرياضيون سعيهم نحو جمع الذهب الأوليمبي بدءا من السبت.

انهرده الاثنين عارف المضووع اتاخر معلش با وتابعو معايه اهم اخبار مصر فبكين